اعلان

متحدث الوزراء: قرارات أخرى لدعم قطاع السياحة الأسبوع القادم

المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمى باسم رئاسة مجلس الوزراء
المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمى باسم رئاسة مجلس الوزراء
كتب : أهل مصر

قال المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمى باسم رئاسة مجلس الوزراء، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كل يوم"، تقديم خالد أبو بكر، المذاع على "ON E"، إن رئيس الوزراء سيعقد اجتماعًا، مع اللجنة العليا للسياحة خلال الأسبوع القادم، يتضمن قرارات أخرى تدعم هذا القطاع بشكل كبير، مضيفًا: "نحن بصدد دراسة قرارات أخرى لدعم قطاع السياحة وسيتم مناقشتها الأسبوع القادم في اجتماع اللجنة العليا للسياحة".

وأضاف المتحدث الرسمى باسم رئاسة مجلس الوزراء، أن الحكومة اتخذت عدد من القرارات لدعم قطاع الصناعة، والتعامل مع التداعيات الاقتصادية لفيروس كورونا المستجد.

يذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أعلن اليوم الثلاثاء، عن اتخاذ الحكومة حزمة قرارات مهمة لدعم قطاع الصناعة، والتعامل مع التداعيات الاقتصادية لفيروس "كورونا المستجد".

وصرّح المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأن القرارات تضمنت خفض سعر الغاز الطبيعي للصناعة عند 4,5 دولار لكل مليون وحدة حرارية، كما تقرر خفض أسعار الكهرباء للصناعة للجهد الفائق والعالي والمتوسط بقيمة 10 قروش للكيلو وات في الساعة، مع الإعلان عن تثبيت وعدم زيادة أسعار الكهرباء لباقي الاستخدامات الصناعية لمدة من 3 إلى 5 سنوات قادمة.

وشملت القرارات التحفيزية أيضاً توفير مليار جنيه للمصدرين خلال شهري مارس وأبريل 2020؛ لسداد جزء من مستحقاتهم وفقاً للآليات المتفق عليها "مبادرة الاستثمار والسداد النقدي المعلن عنها للمصدرين"، مع سداد دفعة إضافية بقيمة 10% نقداً للمصدرين في يونيو المقبل، وبما يُسهم في استمرار التأكيدات حول جدية الحكومة لحل وسداد متأخرات المصدرين ومساندتهم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة