اعلان

وزير الاتصالات: تشجيع الشباب على اكتساب فرص عمل من خلال المنصات الرقمية

وزير الاتصالات
وزير الاتصالات

أكد الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن سوق العمل الحر سوق واعد وينمو بنسب مطردة، مشيرا الى تشجيع الشباب للدخول فى هذا السوق واكتساب فرص عمل من خلال منصات العمل الحر.

وكشف الوزير أنه لذلك يتم إعداد الشباب المصرى ليكتسب المهارات الناعمة التى يستلزمها التنافس فى هذا السوق، علاوة على المهارات التقنية التى تكسبه القدرة على التنافس فى سوق العمل الحر.

وأوضح وزير الاتصالات فى لقاء مع قناة CNBC عربية بمناسبة اليوم العالمى للشباب، أن الوزارة أطلقت مبادرة "تمكين الشباب للعمل المهنى الحُر"، والتى تهدف إلى تدريب 20 ألف شاب وشابة على مستوى الجمهورية على مهارات العمل الحُر عبر المنصات الإلكترونية خلال العام الحالى، ونعمل على زيادة عدد الشباب خلال العام المقبل.

وتابع طلعت أن الوزارة قامت بمشروع ضخم لرفع كفاءة شبكة الانترنت فى مصر بإستثمارات بلغت 30 مليار جنيه، وهذا المشروع نتج عنه مضاعفة سرعة الانترنت فى مصر وتقوية البنية المعلوماتية فيها، وهو ما أدى إلى تحمل مصر للاحمال التى تضاعفت مع جائحة "كورونا" جراء اعتماد المواطنين على الانترنت.

وشدد طلعت على أهمية ذلك المشروع في إجراء امتحانات المرحلة الثانوية من خلال الإنترنت بدون شكوى واحدة، والان وزارة الاتصالات تعمل على المرحلة الثانية من مشروع رفع كفاءة شبكة الانترنت خلال الجزء المتبقى من هذا العام.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة