اعلان

مدعي تسريب بيانات فودافون يعتذر للشركة: محتال السبب واختفى بعد نشر الأكذوبة

شركة فودافون
شركة فودافون

اعتذر محمد عبد الباسط الرئيس التنفيذي لشركة SEEKURITY المتخصصة في حلول أمن المعلومات لشركة فودافون مصر بعد قيامه بنشر معلومات تفيد بتسريب قاعدة بيانات عملاء شركة فودافون مصر على حسابه الشخصي .

وقال عبد الباسط على حسابه 'تسرعت فى نشر خبر عن موضوع التسريب المزعوم الخاص بيانات عملائها وهذا حرصاً منى على مصلحة الشركة لكونها شركة تعمل داخل مصر وأنا دائماً ما أبلغ الجهات الخاصة بالبيانات عن أي مشكلة يتم اكتشافها وسبق لي التواصل مع أكثر من جهة في مصر ومساعدتهم على حماية بيانتهم بالتواصل معهم بشكل مباشر إن وجدت وسيلة تواصل أو من خلال سؤال العموم إن لم تتواجد وسائل اتصال واضحة'.

وأشار عبد الباسط 'ولكن الوضع فى التسريب المزعوم لشركة فودافون مصر اختلف، بسبب أن البيانات المزعوم تسريبها بالفعل كانت موجودة بشكل علني، وكان من الواجب التدخل السريع لحلها'.

وكشف عبد الباسط 'ما حدث أن هناك شخص أراد شراء البيانات المعروضة للبيع مقابل 300 دولار على أن يتم الدفع على مرحلتين 150 دولار قبل الحصول على البيانات و 150 دولار أخرى بعد الحصول عليها بعد ما تمت أول عملية دفع اختفى الشخص المدعو Cyber_Anony (لأسباب غير معروفة) ولم يرد على الشخص الذي أراد شراء التسريب المزعوم وبالتالي أبلغ المشتري إدارة المنتدى والتي قامت بوضع 'claim' أو إدعاء أن هذا البائع محتال ومنحته مهلة 24 ساعة للدفاع عن نفسه، أو إكمال عملية بيع البيانات حتى لا يتم حظره بشكل كامل من المنتدى والتحذير منه.

وشدد عبد الباسط أنه لم يكن يقصد الإساءة والتشهير بشركة فودافون موضحا زيارته لمقر شركة فودافون مصر في القرية الذكية في عام 2014 لإبلاغهم بشكل شخصي ببعض الثغرات الأمنية الخطيرة، والتي استقبلوها بصدر رحب وتم حل الثغرات الأمنية جميعها بدون أي مشاكل.

ولفت إلى أن 'أي شخص مهما كانت خبرته وارد أنه يخطئ بشكل غير مقصود لأن المقصود والهدف في الأساس هو المساعدة وليس التشهير.. وأكرر اعتذاري مرة أخرى'.

ا

غ

ج

WhatsApp
Telegram