اعلان
اعلان

"تويتر" يضيف خاصية لتوضيح أسباب الترندات في مصر والسعودية والإمارات

تويتر
تويتر

وبدأ موقع التواصل الاجتماعي 'تويتر' العمل على اضافة عددا من الخصائص الجديدة بهدف الكشف عن أسباب تداول أية موضوعات 'الترندات' خاصة بعد تغريد سؤال "لماذا هذا 'الترند' الموضوع متداول؟"، أكثر من نصف مليون مرة خلال العام الماضي.

ويحاول تويتر توفير المزيد من السياق حول ما يحدث من خلال التصنيفات على التغريدات والحسابات، بالإضافة إلى الصفحات المخصصة (المعروفة أيضًا باسم اللحظات) والمقالات ذات الصلة بالمواضيع المتداولة.

وستقوم المنصة بإضافة تغريدات وأوصاف مثبتة للمواضيع المتداولة 'الترندات' بحيث توضّح سبب تداولها حيث ستساعد التغريدة الصحيحة في بعض الأحيان على فهم الموضوع المتداول.

وبدءًا من اليوم، سوف يتم تثبيت تغريدة توضيحية على بعض المواضيع المتداولة 'الترندات' بهدف تزويد المستخدمين بنظرة معمّقة حول الموضوع المتداول على الفور.

وتعمل مجموعة من الخوارزميات، بجانب فريق التنظيم لدى تويتر على البحث في ما إذا كانت التغريدة تصف الموضوع المتداول بشكل واضح أم لا، وذلك من خلال تقييم كون التغريدة شائعة او حقيقية تعكس الموضوع المتداول إلى حد كبير.

وتم تصميم الخوارزميات الخاصة بتويتر لتحديد التغريدات التوضيحية التي لا يمكن أن تكون مسيئة أو مؤذية أو منشورة بواسطة حسابات تحاول الاستفادة من تلك الخوارزميات.

ويمكن رؤية التغريدات التوضيحية بالمواضيع المتداولة على تويتر عبر نظامي iOS و Android في الوقت الحالي كما تعتزم الشركة على نقل الميزة إلى موقع لتويتر twitter.com في وقت قريب.

ومن المفترض ان يشاهد الأشخاص في الأسابيع المقبلة بعض الأوصاف المختصرة التي سيضيفها تويتر إلى عدد من المواضيع المتداولة، من أجل المساعدة في إضافة سياق أكبر.

وستقدّم الأوصاف سياقًا مباشرًا وواضح المصدر تفسر من خلاله سبب تداول أية موضوعا حيث عمل الفريق المختص لدى الشركة على صياغة الأوصاف وفقًا للإرشادات، المتبعة والتي يمكن الاطلاع عليها كما يمكن رؤية الأوصاف للمواضيع المتداولة عبر موقع Twitter.com ونظامي iOS وAndroid.

وسوف تتوافر التغريدات والأوصاف التوضيحية للمواضيع المتداولة في كل من الأرجنتين وأستراليا والبرازيل وكندا وكولومبيا ومصر وفرنسا والهند وأيرلندا واليابان والمكسيك ونيوزيلندا والمملكة العربية السعودية وإسبانيا والمملكة المتحدة والإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة. وسيكون الوصف باللغة العربية في كل من السعودية والإمارات ومصر. ويأمل تويتر أن يضيف المزيد من السياق على مجموعة أكبر من المواضيع المتداولة في المستقبل القريب، من أجل إضفاء المزيد من الوضوح على المحادثة.

وسيستمر تويتر بتطوير المواضيع المتداولة، بهدف مساعدة الناس على فهم سبب وجود موضوع ما ضمن المواضيع المتداولة، بالإضافة إلى توفير المزيد من الشفافية حول كيفية تحويل أي شيء إلى موضوع متداول.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل