اعلان

كله بالفلوس.. كيفية صناعة "تريند" في أقل من 24 ساعة

 حسابات مضللة على تويتر
حسابات مضللة على تويتر

قال المهندس عادل عبد المنعم خبير أمن المعلومات أن اشكالية أن تفاعل نشطاء موقع التواصل الاجتماعي تويتر في تغريداتهم بالوسوم 'هاشتاجات' المختلفة كشف عن خلق بعض الترندات الموجهة على المنصة والتي يتم صناعتها لخدمة أهداف واغراض معينة.

وأشار عبد المنعم في تصريحات خاصة لأهل مصر إلى أنه في خلال وقت لايتعدى ساعات قد يظهر ترند دون اسبابه موجه لتحقيق غرض موضحا أن مثل هذه الترندات تكون مدفوعة الأجر للجان الكترونية وجماعات الهاكرز وليست ممولة للمنصة نفسها.

وأضاف عبد المنعم أن فكرة صناعة الترند تأتي مشابهة لأسلوب التسويق الشبكي والذي يكون على هيئة هرم شارحا أن الأمر يبدأ بشخص يوجه شخصين من بعده والاثنان يوجهان 4 ويستمر تضاعف العدد الى أن ينتشر الترند ويتزايد تداول الموضوع.

وشرح عبد المنعم أن الترند المدفوع يعتمد على أن يكون لكل فرد من اللجان الالكترونية الموجهة أكثر من حساب لزيادة التفاعل ونشاط تداول الموضوع محل الترند فضلا عن عن بعض المساهمات الغير مسببة والتي تتداول نفس الهاشتاجات لزيادة للتفاعل مع تغريداتها.

وتابع ان توقيت اختيار خلق الترندات الموجهة مهم جدا حيث لايمكن من الانتشار في أوقات الذروة للفعاليات المشهورة مثل توقيت الأحداث الرياضية المهمة أو خلال عرض البرامج التفاعلية التي تستخدم تويتر كمنصة أساسية لإدارة برامجها، أو حتى الاحداث السياسية المهمة لضمان اللجان الالكترونية مساحة زمنية تستطيع توجيه المستخدمين للكتابة في الهاشتاج الخاص بهم، لأن الجمهور حينما يكون لديه حدث هام سيتجاهلون البقية.

وبدأ موقع التواصل الاجتماعي 'تويتر' العمل على اضافة عددا من الخصائص الجديدة بهدف الكشف عن أسباب تداول أية موضوعات 'الترندات' خاصة بعد تغريد سؤال "لماذا هذا 'الترند' الموضوع متداول؟"، أكثر من نصف مليون مرة خلال العام الماضي.

ويحاول تويتر توفير المزيد من السياق حول ما يحدث من خلال التصنيفات على التغريدات والحسابات، بالإضافة إلى الصفحات المخصصة (المعروفة أيضًا باسم اللحظات) والمقالات ذات الصلة بالمواضيع المتداولة.

وستقوم المنصة بإضافة تغريدات وأوصاف مثبتة للمواضيع المتداولة 'الترندات' بحيث توضّح سبب تداولها حيث ستساعد التغريدة الصحيحة في بعض الأحيان على فهم الموضوع المتداول.

وسيتم تثبيت تغريدة توضيحية على بعض المواضيع المتداولة 'الترندات' بهدف تزويد المستخدمين بنظرة معمّقة حول الموضوع المتداول على الفور.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي في دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | التشكيل