اعلان

الاتصالات تكشف عن خطة تصنيع التابلت في مصر

عمرو طلعت وزير الاتصالات
عمرو طلعت وزير الاتصالات

قال الدكتور عمرو عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن استراتيجية الوزارة الخاصة بتصنيع التابلت التعليمي تعتمد على محورين أساسين، مشيرا إلى أن المحور الأول يستهدف زيادة نسبة المكون المحلي المستخدمة في تصنيعه.

وكشف الوزير في تصريحات لـ"أهل مصر"، أن المحور الثاني يرتكز على تدريب العنصر البشري على أحدث مهارات للتصنيع وتأهيله وفقا للبرامج التدريبية العالمية المتعلقة بصناعة الإلكترونيات الدقيقة، موضحا أنه سيتم مراعاة دعم عمليات التدريب بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي ونظم الآلات.

واستعرض مجلس الوزراء جهود التفاوض مع إحدى الشركات العالمية الكبرى لتصنيع "التابلت المدرسي"، في مصر وتم التوافق على أن يتم الانتهاء من حسم نقاط التعاقد مع الشركة، مشددا على ضرورة حسم هذا الملف بسرعة لإتمام التعاقد لبدء التصنيع.

وأكد وزير الاتصالات أنه تم التفاوض مع الشركة، وعقد عدة اجتماعات من قبل هيئة التسليح، وتم التوافق على أن تتولى الشركة إنشاء مصنع بمصر باستثمارات تقدر بنحو 30 مليون دولار تتيح فرص عمل وتدريب للمصريين، كما تم الاتفاق بشأن المكون المحلي فيى التصنيع ونسبته.

وقالت مصادر مطلعة، إن المفاوضات وصلت لمراحل متقدمة مع شركة سامسونج الكترونيكس لتكون هي المسؤولة عن تصنيع التابلت المدرسي في مصر.

ووفقا لمجلس الوزراء فإنه تم الاتفاق مع الشركة على إنشاء مصنع به خطا إنتاج بطاقة تصل إلى مليون جهاز سنويا، كما تم الاتفاق على مواصفات الجهاز وسعر البيع للوزارة وسيتم تنظيم دورات تدريبية سنويا مع زيادة أعداد المتدربين المصريين بمصانع الشركة فى الخارج كما سيتم إتاحة مناهج تعليمية فى علم تصنيع التابلت من خلال الشركة كما أكدت الشركة أن لديها مراكز صيانة في كل المحافظات وأنها ستكون قادرة على تقديم الخدمة على أعلى مستوى.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (0-0) في دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | إصابة قوية لأكرم توفيق