اعلان

طرق إجراء مكالمات واتساب الصوتية على الحاسب الآلي

تحديث واتساب 2021
تحديث واتساب 2021

أعلن تطبيق المحادثات المجانية واتساب اطلاق خاصية المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو التي تتسم بالخصوصية والأمان لأجهزة الحاسبات الآلية " بي سي" واللابتوب فيما يعرف بإصدار سطح المكتب من تطبيقها، لتسهيل الأمر على المستخدمين الذين يستخدمون حواسيبهم في التواصل والعمل من المنزل الآن.

ويتيح التطبيق إجراء مكالمات صوتية ومكالمات فيديو مجانًا مع جهات اتصالك عن طريق واتساب في الحاسوب إذا كان التطبيق مثبتًا في جهازك وليس عن طريق إصدار الويب. كما يمكنك من خلال التطبيق الاتصال بأي من جهات الاتصال الخاصة طالما أنهم متصلون بالإنترنت، ويستخدمون هاتفًا ذكيًا أو جهازًا لوحيًا أو حاسوبًا متوافقًا.

تعمل خاصية المكالمات في إصدار سطح المكتب من واتساب في الحواسيب التي تعمل بنظام التشغيل ويندوز 10 الإصدار رقم 1903 أو أي إصدار أحدث، أو حواسيب ماك التي تعمل بنظام التشغيل macOS 10.13 أو أي إصدار أحدث.

يساعد تلقّي المكالمات على شاشة أكبر في تيسير الرؤية بوضوح أو التحدث أثناء التحرك في الغرفة دون الحاجة إلى التقيد بإمساك الجهاز. حيث طورت واتساب الخاصية لتعمل المكالمات بكفاءة سواء في الوضع العمودي أو الأفقي.

وستكون المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو في واتساب مشفرة تمامًا بين الطرفين باستخدام التشفير من طرف إلى طرف في تطبيق سطح المكتب لذلك لا تستطيع واتساب الاستماع إليها أو رؤيتها، سواءً كنت تجري هذه المكالمات من الهاتف أو من خلال الحاسب.

- المتطلبات اللازمة لإجراء مكالمات واتساب أو تلقيها في الحاسوب، وكيفية الاتصال بجهات الاتصال الخاصة بك من خلال الحاسوب:

- ميكروفون: إما ميكروفون داخلي في الحاسب المحمول أو ميكروفون خارجي متصل بالحاسوب المكتبي.

- كاميرا: عند إجراء مكالمات الفيديو.

- تسجيل الدخول إلى حسابك في واتساب في هاتف ذكي، ثم الاتصال بالإنترنت في الحاسوب والهاتف، حيث يجب أن يكون الهاتف متصلاً بالإنترنت لبدء المكالمة.

- منح واتساب إذن الوصول إلى الميكروفون والكاميرا في الحاسب.

كيفية إجراء مكالمات واتساب من خلال الحاسب:

- فتح تطبيق واتساب في حاسوبك.

- تحديد جهة الاتصال المستهدف التواصل معها صوتيًا أو عبر الفيديو.

- تحديد اتصال أو مكالمة فيديو أيقونات المكالمات الصوتية والمرئية الجديدة في أعلى الجهة اليمنى من الشاشة.

WhatsApp
Telegram