اعلان
اعلان

"بي تك" تحصل على رخصة مزاولة نشاط التمويل الاستهلاكى (خاص)

محمود خطاب العضو المنتدب لشركة بي تك
محمود خطاب العضو المنتدب لشركة بي تك

حصلت شركة بي تك السلسلة المتخصصة في توزيع وتجارة الاجهزة الالكترونية والكهربائية على رخصة مزاولة نشاط التمويل الاستهلاكي ضمن أغراضها وفقا للقرار الجديد رقم 494 لسنة 2020 .

وقال الدكتور محمود خطاب رئيس الشركة لأهل مصر أن بي تك تستهدف من الحصول على الرخصة مواصلة تقديم حزمة خدماتها لعملائها وفق التعديل الأخير بداية من خدمات التقسيط ودفع الفواتير لخدمات الكاش.

وأشار خطاب إلى أن هذه الخطوة تعد شهادة للشركة في توافقها مع الضوابط والقواعد المهنية العامة للتقسيط علي أساسها مع حماية حقوق المستهلك وزيادة الكفاءة وخفض الأسعار وتلبية الاحتياجات المتزايدة للطلب المحلي وتوفير قاعدة بيانات للمساعدة علي اتخاذ القرار.

وأكد خطاب أن نشاط التمويل الاستهلاكى لعب دوراً بارزاً خلال الشهور الأخيرة -بالتزامن مع انتشار فيروس كورونا- فى توفير التمويل اللازم للعملاء والحفاظ على السيولة التى يمتلكونها فى ظل تفشى الوباء عالمياً ومحلياً موضحا أن أبرز ما تبحثه الشركة خلال الفترة الحالية لتقديمه في ذلك الصدد هو خفض فوائد التقسيط.

وكانت المادة الأولى من قانون تنظيم نشاط التمويل الاستهلاكي قد عَرفَت مقدمي التمويل الاستهلاكي بأنهم منتجي السلع أو موزعوها الذين يزاولون نشاط التمويل الاستهلاكي وطالب القانون من مقدمي التمويل الاستهلاكي الذين يكون نشاطهم الرئيسي توزيع السلع محل التمويل أو بيعها بالحصول على ترخيص من الهيئة والقيد بسجل خاص لديها متى تجاوز التمويل المقدم منهم سنوياً الحد الذي يقرره مجلس إدارة الهيئة بشرط ألا يقل عن 25 مليون جنيه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً