اعلان

ITU يحتفل باليوم الدولي للفتيات في مجال تكنولوجيا المعلومات لعام 2021

الاتحاد الدولي للاتصالات
الاتحاد الدولي للاتصالات

يحتفل الاتحاد الدولي للاتصالات بالذكرى العاشرة لليوم الدولي للفتيات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات يوم 22 أبريل عبر الإنترنت، تحت شعار "فتيات متصلات، يصنعن مستقبلًا أكثر إشراقًا".

ويشمل الاحتفال عدة فعاليات والتي تُنظَم في دول مختلفة حول العالم بهدف رفع الوعي بالفجوة الرقمية بين الجنسين، ونشر ثقافة التعلّم والتدريب في مجال التكنولوجيا، وتشجيع الفتيات والسيدات للالتحاق بوظائف في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات.

وفي هذا الإطار ينظم الاتحاد الدولي للاتصالات، بالتعاون مع شركاءه، سلسلة من الفعاليات عبر الإنترنت، تحت عنوان "عشر لحظات للفتيات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات" والتي تهدف إلى تسليط الضوء على عشر لحظات في حياة الفتيات، والتركيز على أصحاب المصلحة والصناعات المسؤولة عن تشجيع الفتيات في مجال التكنولوجيا. ويشارك في الفعاليات عدة هيئات و منظمات عالمية ودول أعضاء في الاتحاد ومنظمات المجتمع المدني ومؤسسات أكاديمية وشركات القطاع الخاص.

وتهدف سلسلة الفعاليات إلى نشر ثقافة تشجيع الفتيات في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، وإشراك أصحاب المصلحة والمجتمعات، وتوفير منصة دامجة لمناقشة أفضل الأساليب لتشجيع الفتيات على شغل وظائف في تلك المجالات.

يذكر أن الاتحاد الدولي للاتصالات تأسس في عام 1865 وهو هيئة متخصصة تابعة للأمم المتحدة، تختص بالقضايا المتعلقة بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات وهو إحدى أقدم الهيئات العالمية القائمة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
القميص الأحمر والشورت الأبيض.. الأهلي بالزي التقليدي أمام مازيمبي