المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

كيف تمنع التجسس ومراقبة هاتفك المحمول؟

أهل مصر
اختراق الهواتف المحمولة
اختراق الهواتف المحمولة

تنتشر الكثير من الطرق التي من الممكن أن تساعدك في منع التجسس على هاتفك المحمول، وذلك لأن العديد من الأشخاص الذين يستعملون الهواتف يتعرضون إلى بعض الهجمات من الهاكرز، والغرض الأساسي منها سرقة بياناتهم بغرض التجسس على حياتهم الشخصية.

يعمل الكثير من الهاكرز على تسلل وإختراق الهواتف المحمولة بغرض الحصول على المال، وليتم منع التجسس على هاتفك لابد أن تتبع العديد من الخطوات والأكواد والبرامج التي تساعد في الحصول على الأمان الكامل من هذه القرصنة الإلكترونية.

وتوفر العديد من الأكواد البسيطة الكثير من الخدمات التي لا يعرف مستخدمي الهواتف الذكية عن وجودها أو طريقة استعمالها، ومن أهم هذه الأكواد التي تساعدك في معرفة إذا كان أحد يتجسس عليك هي:

كود “#06#*” وهو الذي يظهر كود IMEI الخاص بهاتفك، وهو الذي يساعدك في معرفة إذا كان هاتفك أصلي أو مقلد، وهذه النسخ هي التي تسهل اختراق هاتفك لأنها لا تحصل على دعم كبير من الشركة المصنعة.

كود “#002##” عند استعمالك لهذا الكود على هاتفك المحمول فهو ييسر عليك بالعديد من الخطوات البسيطة تعطيل جميع طرق التجسس وهي التي تشكل لجميع من يستخدمون الهواتف الأندرويد والآيفون خطورة كبيرة لكل من يريد أن يعرف ما إذا كان أكثر عرضة للتجسس من خلال الهاتف.

كود “#62#*” وهو الذي يساعدك في معرفة الأرقام الخاصة بالهاتف التي يتم تحويلها إلي المكالمات التي ترد إليك في حالة التجسس عليك.

كود “#21#” وهو يسمح لجميع مستخدمي الهواتف أن يعرفوا ما إذا كان كلاً من البيانات والرسائل الي تخصهم يتم نقلها إلى جهاز آخر أو أكثر عرضة للمراقبة.

وأما عن البرامج التي تمنع التجسس على مكالماتك

ويكون هذا باستعمال الأجهزة الحديثة التي تساعد في التجسس والتصنت على جميع الهواتف، وهي التي توفر للهاكرز القدرة الكبيرة على الإستماع إلى جميع المكالمات الصوتية التي تتعلق بك، وحتى تحمي هاتفك لابد أن تستعمل البرنامج التالي:

ويقدم برنامج Call Speech Privacy لجميع مستخدمي الهواتف الأندرويد حماية أجهزتهم من البرامج الخاصة بالتجسس والتصنت الذي يستخدمها الكثير من المتسللين على جميع مكالماتك الشخصية بدون علمك.