اعلان

وزير الاتصالات : الاستثمار في الشباب يدعم اقتصاد قائم على المعرفة

طلعت يشهد تخريج دفعة جديدة من برنامج "بذور من أجل المستقبل" بالتعاون مع هواوي

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

كشف الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن 'بذور من أجل المستقبل' مبادرة واعدة من شركة هواوي شهدت خلاله تخريج 50 موهبة من شبابنا الواعد في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من بينهم 37 طالباً يمثلون الدفعة الثانية للذكاء الاصطناعي بمبادرة بناة مصر الرقمية.

الاستثمار في العقول الشابة

وقال طلعت أن الشراكة مع 'هواوي' تأتي في اطار حرص وزارة الاتصالات على الاستثمار في العقول الشابة باعتبارها القوة الفعالة في بناء الوطن والمحرك الدافع لإرساء قواعد اقتصاد قائم على المعرفة، في ظل إرادة الدولة المصرية على التفاعل مع متطلبات الثورة المعلوماتية التي يشهدها العالم.

وأوضح طلعت أن وزارة الاتصالات تنفذ عدد ضخم من المشروعات القومية لتحقيق التحول الرقمي الشامل لكافة قطاعات الدولة مع العمل بالتوازي على بناء الإنسان المصري الذي يعد المحور الرئيسي لتعزيز جهود التقدم والتنمية.

جاء ذلك في كلمة مسجلة للوزير على هامش الحفل الختامي لتخريج دفعة جديدة من الطلاب المشاركين في النسخة السابعة من برنامج شركة هواوي التدريبي 'بذور من أجل المستقبل' في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من أفضل الجامعات المصرية.

وعُقد البرنامج على مدار 8 أيام بالتعاون بين شركة هواوي، ووزارة التعليم العالي، ومبادرة بناة مصر الرقمية حيث تم التدريب على التقنيات الحديثة كالذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية.

من جانبه اشار الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي إلى أهمية البرنامج التدريبي (بذور من أجل المستقبل)، في ضوء جهود مصر في مجال التحول الرقمي، وتطوير نظم تكنولوجيا المعلومات بالمؤسسات المصرية.

تدريب الشباب بهدف دعم التحول الرقمي

أكد هو تاو  - نائب رئيس هواوي تكنولوجيز، على حرص هواوي على تعميق علاقات التعاون مع مصر نظراً لريادتها الإقليمية واحتوائها على كنز من الشباب الواعد القادر على تحقيق مستقبل أفضل. مشيراً إلى أن استراتيجية هواوي العالمية التي يتم تطبيقها محلياً في مجال تدريب الشباب تركز على دعم التحول الرقمي في مصر بكافة الإمكانيات، وتقديم الدعم اللازم لتطوير قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المصري، فضلاً عن تعزيز إمكانيات الشباب ليصبح لدي مصر نماذج وقادة في قطاع التكنولوجيا يتمكنوا من صناعة المستقبل وريادته. فإن برنامج 'بذور من أجل المستقبل' التدريبي الناجح يتيح للشباب فرص التكنولوجيا العالمية، وزيادة قدرتهم التنافسية، والقضاء على الفجوة المعرفية بين الدراسة النظرية وما وصل إليه العالم ويحتاجه سوق العمل.

وأضاف إلى إن التحول الرقمي يتيح لمختلف الأنشطة الاقتصادية والصناعية فرصاً هائلة للنمو المستدام، خاصة أن التحول الرقمي يفرض واقعاً جديداً على المجتمع سواء في سلوكه الاستهلاكي أو التعامل مع نطاقات الأعمال والخدمات في الشركات الخاصة أو المؤسسات الحكومية، وأن شركة هواوي تعتبر نفسها شريكاً رئيسياً في تنفيذ خطة التحول الرقمي في مصر.

وأشادت الدكتورة هدى بركة – مستشار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتنمية المهارات التكنولوجية، ببرنامج' بذور من أجل المستقبل' في مجال بناء القدرات و يعد التعليم والتدريب التقني والمهني وتنمية المهارات بمثابة جسر تواصل وثمرة للتنسيق والتعاون البناء بين هواوي ومبادرة بناة مصر الرقمية لسد الفجوة المهنية بالقطاع وتخريج جيل من المهنيين المتخصصين  وصقلهم بالمهارات الشخصية اللازمة لهم بما يؤهلهم ليصبحوا قادة عصر التحول الرقمي.

تفاصيل دورة برنامج بذور من أجل المستقبل

تم تنظيم البرنامج هذا العام بالشراكة مع مبادرة بناة مصر الرقمية (DEBI)، واحدة من أبرز المبادرات التي تنفذها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى مجال بناء القدرات الذى يعد محورا رئيسيا فى استراتيجية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وقوام رؤيتها لبناء مصر الرقمية.

كما نظم أيضا بالشراكة مع ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي، في إطار التعاون المستمر بين الوزارة وشركة هواوي الذي يهدف إلى تطوير المهارات المحلية في مصر لتسريع التحول الرقمي وتعزيز الابتكار وريادة الأعمال وتحقيق التنمية المستدامة.  

يأتي برنامج 'بذور من أجل المستقبل' في إطار استراتيجية شركة هواوي التي تضع تمكين الشباب على رأس أولوياتها، كأحد أهم محاور المسؤولية المجتمعية التي تضعها على عاتقها، ويهدف البرنامج إلى إعداد كوادر جديدة قادرة على تطوير وتنمية القطاع التكنولوجي في ظل استراتيجية التحول الرقمي.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (0-0) في دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | نهاية اللقاء