اعلان

بنية: بدء إنتاج مصنع كابلات الألياف الضوئية خلال الربع الأول من 2022

جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر

قال المهندس أحمد مكي، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة بنية، إن التحول الرقمي لم يعد محل تساؤل إن كان سيتم الاعتماد عليه من عدمه، لكن الوقت والكيفية هي التساؤلات الذي يشغل العالم خلال الوقت الحالي، مشيرا إلى أن مصر جاوبت على تساؤل التوقيت منذ أكثر من ثلاثة أعوام باستراتيجية متكاملة للتحول الرقمي.

وأشار مكى إلى أن استراتيجية التحول الرقمي تعطى فرصة للشركات لتطوير البنية التحتية التي تعد أهم محاور تنفيذ التحول الرقمي.

تصدير خدمات البنية التحتية

أضاف أن مجموعة بنية شاركت خلال السنوات الأربعة الماضية في تنفيذ مشاريع مؤثرة على المستوى القومي، لم تكن موجودة بهذه القوة وهذا الزخم من قبل، لتمثل مصر قاعدة لتصدير تلك الخدمات التى تساهم فى التحول الرقمي على المستوى الأفريقي والعالمي. لإثبات أن مصر قادرة على التحول الرقمي وتقدم نماذج عالمية خارج مصر.

أفريقيا قارة الفرص

أشار إلى أن العالم ينظر إلى أفريقيا باعتبارها قارة الفرص وانطلاقا من ذلك يجب القيام بدورنا في دعم الاسواق الافريقية ، مشيرا الى أن المجموعة بدأت ذلك بالتعاون مع دولة الكونغو لمد البنية التحتية من كابلات الفايبر بالتعاون مع شركة الاتصالات الكونغولية باستثمارات حوالي 500 مليون دولار، حيث تم إنشاء شركة مشتركة بين مجموعة بنية وشركة الاتصالات الكونغولية لمد الألياف الضوئية على المستوى القومي بالدولة الكونغولية موضحا أن حصة بنية تبلغ 70% بينما تصل حصة الشريك الكونغولي إلى 30%.

وأشار إلى أن ' بنية ' انضمت مؤخرا لمنظمة إفريقيا الذكية التي تضم 33 دولة وعدد قليل من الشركات التكنولوجية لتصبح واحدة من الشركات القلائل بالمنظمة.

شدد مكى على ضرورة توطين صناعة الألياف الضوئية التي تعد حجر الزاوية في البنية التحتية المعلوماتية و وهو ما قامت به 'بنية' من خلال إنشاء مصنع الألياف الضوئية في المنطقة الاقتصادية بقناة السويس بالتعاون مع الهيئة العربية للتصنيع، موضحا أن المصنع تلقى طلبات تغطى 60% من حجم الإنتاج المتوقع للمصنع.

وأشار مكى إلى توقيع ' بنية ' اتفاقا مع منظمة IEEE لدعم رواد الأعمال في مجالات إنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي في القارة الأفريقية.

ووجه مكي الشكر لمؤسسة الشروق لرعاية وتنظيم حفل التأبين للكاتب الصحفى أحمد عواد، واصفا الحفل بأنه يوم الوفاء للكاتب الراحل والذي كان له دورا كبيرا لنشر المعرفة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، تاركا إرثا كبيرا من الحب من قبل أسرة الاتصالات كلها.

جاء ذلك على هامش المؤتمر الأول ' التحول الرقمي بين إنجازات الحكومة ومتطلبات المواطن ' والذى شهد حفل تأبين الزميل الصحفي احمد عواد مدير تحرير جريدة الشروق.

وشارك فى رعاية المؤتمر شركات راية القابضة للاستثمارات المالية ، بنية ، اي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية ، اورانج مصر ، فودافون مصر ، المصرية للاتصالات ، الهيئة القومية للبريد ، هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (ايتيدا) الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات ، أوبو .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«الحكومة»: وتيرة الإفراج عن البضائع عادت لطبيعتها ولا مشكلات في توفير النقد الأجنبي