المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

وزير الاتصالات: 85% من الوظائف التقليدية ستختفي بسبب الثورة التكنولوجية

أهل مصر
جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر

أعرب الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عن سعادته بعرض قصص نجاح النماذج الشبابية خلال الحفل السنوي لمعهد تكنولوجيا المعلومات موضحا تطلع الوزارة لمحاكاة تلك النماذج ومضاعفة أعدادها الفترة المقبلة.

تأثير تحديات الثورة الصناعية الرابعة

وقال طلعت أن العالم يشهد تحولات سريعة من حولنا لابد من مواكبتها في ظل الثورة التكنولوجية التى باتت تتضح معالمها يومياً وتداعى تأثيراتها من بدءاً من الحوسبة السحابية إلى الجيل الخامس ومن بعده الثورة الصناعية الرابعة فضلا عن التحديات التي تفرضها وسوق العمل الذى تغيرت ملامحه نتيجة لذلك.

خلق 100 مليون وظيفة في المستقبل

وأوضح طلعت أن أكثر من 85% من الوظائف سوف تختفي بالاضافة إلى خلق 100 مليون وظيفة في المستقبل مشيرا إلى أن العلم والمعرفة عامل أساسي في تحديد الفارق بين الأفراد ومن المجتمعات ، متابعاً أن الفرصة تتهيأ حين يبلغ التحدي مداه في التمكن من سوق العمل الحالي أو استكمال قصص النجاح التي تم استعراضها اليوم.

وأكد الوزير أن هناك من ينافس على الفرص الموجودة فى مصر ، مشيرا إلى أن تأثير جائحة كورونا سيستمر حتى بعد زوالها خاصة بعد تحول نمط العمل والتعلم والتواصل الاجتماعى إلكترونياً عن بعد مشددا أنها نماذج اثبتت نجاحها ويجب استغلالها لأن هذه الفرص لن تتراجع بعد انتهاء الجائحه مطالبا بضرورة إعداد أنفسنا جيداً على الوظائف المستقبلية في مختلف دول العالم والتي لن يدركها أبناءها .

ولفت الوزير إلى زيادة استخدام الإنترنت إلى أكثر من 70% نتيجة ارتفاع استهلاك الشبكات في التعلم والعمل والترفيه عن بعد وغير ذلك من الأمور التي يمكن تنفيذها عبر الإنترنت مؤكدا في الوقت ذاته أهمية الذكاء الاصطناعى وتكامل العلم والخبرات والمهارات المطلوبة.

جانب من المؤتمر

جاء ذلك على هامش الحفل السنوى لمعهد تكنولوجيا المعلومات الذي عُقد بقاعة الاحتفالات الكبرى بجامعة القاهرة برعاية الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وحضور المهندس عمرو محفوظ رئيس هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات والدكتور محمد الخشت عميد جامعة القاهرة والدكتورة هبة صالح مدير معهد تكنولوجيا المعلومات.

اعلان