اعلان

أكاديمية ماستركارد تطلق منصة "The Entrepreneur’s Odyssey" التعليمية

ماستر كارد
ماستر كارد
كتب : أهل مصر

أطلقت أكاديمية ماستركارد منصة 'The Entrepreneur's Odyssey'، والتي تعد أول منصة تعليمية رقمية من نوعها، تجمع بين مجموعة من الموارد الأكاديمية والتجارية عالمية المستوى، لمساعدة الشركات الصغيرة على التعلم بهدف تحقيق النمو والازدهار.

وكانت ماستركارد أعلنت في العام الماضي، وبعد فترة وجيزة من الإغلاق العام الذي شهده العالم، عن التزامها بتوفير تمويلات بقيمة 250 مليون دولار على مدى خمس سنوات، لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة وتزويدها بالأدوات الرقمية والتدريب خلال الجائحة.

وستعمل ماستركارد مع إطلاق منصة 'The Entrepreneur’s Odyssey'،على تعزيز تمكين الشركات الصغيرة من خلال رؤى البيانات والمعرفة بما يتيح لهذه الشركات إدارة أعمالها بشكل أكثر كفاءة وأمانًا.

ويمكن من خلال زيارة الموقع الإلكتروني لأكاديمية ماستركارد، والانتقال إلى منصة The Entrepreneur’s Odyssey لمشاهدة مقاطع فيديو مسجلة، تضع المشاركين وجهًا لوجه مع أساتذة من جامعة هارفارد، ومعهد إنسياد، وكلية وارتون ومعهد كريستيانسن للابتكار، إلى جانب خبراء من ماستركارد.

وتساعد تلك المنصة أصحاب الشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة على تعزيز ممارساتهم من خلال استخدام أدوات جديدة لتلبية توقعات العملاء سريعة التغير. وتوفر هذه المنصة المميزة مبادئ ريادة أعمال وإدارة في غاية الأهمية، بالإضافة إلى أدوات عملية يمكن لأي شخص تطبيقها في أعماله بنجاح'.

ويمكن الانضمام إلى منصة The Entrepreneur’s Odyssey عبر الهاتف الذكي أو الأجهزة اللوحية، وهي تتضمن دروسًا عبر الإنترنت تغطي 21 وحدة تعليمية مع إجمالي 28 مقطع فيديو تتراوح مدة كل منها ما بين 20 إلى 30 دقيقة. وتستند الدروس إلى نهج يتألف من خمسة مسارات، وتتيح المنصة حرية الانضمام إليها لجميع رواد الأعمال سواء الجدد أو أصحاب التجربة، وهي مجانية تمامًا ولا تفرض أي قيود على عدد المشاهدين. وسوف يتم تقديم المنصة للشركاء الحكوميين أيضًا.

وتشمل المسارات التعليمية الخمسة ما يلي:

التصميم -

يهدف هذا المسار والمسار الذي يليه إلى إلهام رواد الأعمال الذين يؤمنون بأن لبنات البناء الأساسية لكل عمل تجاري كبير تبدأ بفكرة وعمل يتعين القيام به أولًا. ويتطرق الخبير إيفوسا إوجومو، من معهد كريستيانسن للابتكار، إلى مناقشة أسباب ضرورة قيام أي نموذج أعمال بالتعامل مع هذا الموضوع. كما يتضمن هذا المسار كيفية تصميم تجربة العملاء، والتي سيتم تدريسها من قبل مسؤول تنفيذي في ماستركارد.

الإطلاق -

ويتناول هذا المسار العناصر الضرورية لتحويل خطة عمل الفرد إلى مشروع تجاري. ويقدم المحاضرة البروفيسور ديفيد بيل من كلية وارتون للأعمال، حيث يتطرق إلى التسعير وخلق القيمة، بالإضافة إلى كيفية النجاح في الاقتصاد الرقمي.

الإدارة -

مسار الإدارة ومسار النمو هما مساران مخصصان لأصحاب الشركات الراسخة، ويهدفان إلى استكشاف التكنولوجيا والمهارات والتقنيات الضرورية لمساعدة هذه الفئة من رواد الأعمال على إدارة أعمالهم كمحترفين.

ويحاضر في هذا المسار البروفيسور دانيال إيسنبرغ، الذي يتناول أهمية التمتع بعقلية مرنة، بينما يشارك خبير آخر من ماستركارد رؤى وأفكار حول كيفية تصميم حملة تسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

النمو -

يستمر في هذا المسار البروفيسور إيسنبرج بتناول سبب كون عقلية النمو أمرًا ضروريًا للنجاح، بغض النظر عن المرحلة التي تكون فيها رحلة ريادة الأعمال. ويقدم البروفيسور نموذجه الخاص بالتوسع: 'العملاء والسعة والنقد'، كما يقدم نصائح عملية لكل نقطة من هذه النقاط الثلاث.

المجتمع -

يقدم المسار النهائي في المنهج الدراسي، أدوات ودراسات حالة وموارد وإمكانية الوصول للمشاركين من رواد الأعمال. وتتناول مارلا بلو، مؤسسة شركة FS Card والخبيرة في جمع رؤوس الأموال الاستثمارية، التوجه الرئيسي لرواد الأعمال في هذا المجال.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً