اعلان

تعاون بين معهد تكنولوجيا المعلومات والبنك العربي الإفريقي لبناء قدرات الشباب

جانب من التعاون
جانب من التعاون

وقع معهد تكنولوجيا المعلومات ITI، التابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والبنك العربي الأفريقي الدولي، بروتوكول تعاون بهدف دعم مهارات الكوادر الشابة، وإعداد الكوادر المتخصصة لتعزيز فرص عملها لصالح البنك في التخصصات التكنولوجية المختلفة.

شهد التوقيع الدكتور عمرو طلعت، وزير الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وشريف علوي، العضو المنتدب، ونائب رئيس مجلس إدارة البنك العربي الإفريقي الدولي، حيث وقع البروتوكول الدكتورة هبة صالح، رئيس معهد تكنولوجيا المعلومات، وإنجي وهدان، رئيس قطاع الموارد البشرية لمجموعة البنك العربي الإفريقي الدولي.

وأوضح الوزير، أن هذا التعاون تجسيدا لرؤية واستراتيجية وزارة الاتصالات لبناء القدرات الرقمية، والتي تهدف إلى سد الفجوة بين مخرجات العملية التعليمية والمتطلبات الفعلية لسوق العمل فى مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، من خلال توفير البرامج التدريبية المتخصصة لإعداد الشباب على أعلى مستوى، بما يتواكب مع التطور العالمي المتلاحق في مجالات التكنولوجيا وعلى النحو الذي يؤهلهم للحصول على فرص عمل متميزة.

جانب من التعاون

وأشار الوزير، إلى أن تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، تمثل قاسما مشتركا في كافة القطاعات ومنها قطاع الخدمات المالية والمصرفية مع تعاظم دور التكنولوجيا المالية، والاعتماد على الحلول التكنولوجية المبتكرة لتحسين كفاءة وفعالية عمليات التشغيل بالمؤسسات المالية، ومع التطور السريع الذي تشهده عمليات التحول إلى الاقتصاد الرقمي.

وأكد العضو المنتدب ونائب رئيس مجلس إدارة البنك العربي الإفريقي، أهمية التعاون مع وزارة الاتصالات من خلال معهد تكنولوجيا المعلومات، وذلك لقناعة إدارة البنك بأهمية تطوير المهارات البشرية للسوق المصري بصفة عامة، ودعم مهارات الكوادر الشابة والتعاون في إعداد الكوادر المتخصصة.

وذلك تماشيا مع استراتيجية البنك، في الاستثمار بالكوادر الشابة والعمل على تطويرها بصفة مستمرة لما لها من دور أساسي في تطوير وتفعيل المنتجات والتطبيقات والخدمات الرقمية الخاصة بالبنك.

ويمثل هذا التوجه العنصر الأساسي في استراتيجية البنك والتحول الشامل في أسلوب التعامل مع العملاء سواء من خلال منتجات بنكية متطورة، وكذلك تطوير أسلوب خدمة العملاء.

وبموجب البروتوكول؛ سيقوم معهد تكنولوجيا المعلومات بتنفيذ برامج تدريبية لصالح البنك العربي الإفريقي الدولي، والتي تتفق مع خطط عمله؛ وذلك في مجالات التكنولوجيات عالية الطلب وكذلك المتقدمة، والتي منها على سبيل المثال لا الحصر تطبيقات المحمول، وتطبيقات الويب وأمن المعلومات والحوسبة السحابية وغيرها على أن يتم التنفيذ بشكل مرحلي في ضوء خطط البنك التنفيذية.

كما ينص البروتوكول، على أن يتشارك الطرفان في تصميم البرنامج التدريبي، واختيار المتدربين، والإشراف على مشاريع الخريجين، وخلق فرص عمل بالإضافة إلى التقييم النهائي للبرنامج فيما يتولى معهد تكنولوجيا المعلومات بإعداد متطلبات التدريب وتنفيذ البرنامج، ومتابعة أعماله في مقر البنك العربي الإفريقي الدولي.

ويُنفذ معهد تكنولوجيا المعلومات، التدريب وسيتم تنفيذ المرحلة الأولى من التدريب في التخصص الفني Mearn Developer؛ حيث سيتم تنفيذ البرنامج التدريبي من خلال اتباع نهج مختلط، يشمل المحاضرات التدريبية المباشرة بالإضافة إلى المحاضرات عبر الإنترنت والتدريب في أثناء العمل بمقرات البنك العربي الإفريقي الدولي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الحكومة تكشف حقيقة صفقة بيع محطة جبل الزيت لتوليد الكهرباء للمستثمرين