اعلان

رئيس البريد: تطبيق «يالا» يساهم في التمكين الرقمي للمواطنين

الهيئة تقدم أكثر من 160 خدمة متنوعة

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

قال الدكتور شريف فاروق رئيس الهيئة القومية للبريد المصري، إن تطبيق 'يالا' يستهدف تحقيق الشمول المالي، والتمكين الرقمي للمواطن المصري باعتباره ركيزة استراتيجية لخطة الهيئة.

جاء ذلك على هامش حفل إطلاق تطبيق 'يالا' أول 'سوبر آب' - تطبيق فائق الذكاء في مصر؛ حيث يقدم عدد الخدمات المتنوعة على الهواتف الذكية، بحضور الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأضاف فاروق أن الهيئة تعمل باعتبارها أحد أذرع وزارة الاتصالات على استكمال استراتيجية التحول الرقمي في تقديم أكثر من 160 خدمة تتنوع بين خدمات بريدية واجتماعية ومالية.

وأكد فاروق أن تطبيق يالا يعمل على إحداث نقلة نوعية في تقديم خدمات التكنولوجيا المالية في مصر ليكون أول تطبيق فائق الذكاء يقدم أكثر من خدمة ولا يقتصر على واحدة فقط.

وأشار فاروق أن التطبيق يستهدف خدمة كافة فئات المجتمع وجميع الأعمار السنية وعلى رأسها الشباب بهدف توفير الاحتياجات المختلفة مثل تحويل المرتبات والإيداع أو السحب وكذلك إرسال الحوالات إضافة إلى خدمات أخرى مثل دفع الفواتير أو الشراء عبر الإنترنت ونقاط مكافأة للاستفادة بقسائم شراء وخصومات مختلفة وغيرها من الخدماتجانب من اللقاء

ونوه فاروق أنه تم تطوير التطبيق عبر تنفيذ مجموعة من الابحاث العلمية التي أهلته للفوز بجائزة بجائزة الابتكار 2021 من اتحاد البريد اليورومتوسطى والذي يضم 15 دولة.

ويتيح تطبيق 'يالا' الحصول على عدد من الخدمات المالية التي يقدمها البريد المصري مثل الإيداع أو السحب وكذلك إرسال الحوالات إضافة إلى خدمات أخرى مثل دفع الفواتير أو الشراء عبر الإنترنت وغيرها من الخدمات غير المتعلقة بالبريد المصري كمقدم خدمة.

ويعد «يالا» أول 'سوبر آب' _ تطبيق فائق الذكاء في مصر حيث يقدم عدد الخدمات المتنوعة والمختلفة على الهواتف الذكية وليست خدمة واحدة، وذلك بالتعاون مع عدد من مقدمي الخدمات.

ويتيح التطبيق تنفيذ كافة المدفوعات الإلكترونية وإرسال واستقبال الأموال كذلك الحصول على قسائم شراء وتخفيضات من خلال برنامج الولاء الذي يتيحه تطبيق 'يالا' والشراء عبر الإنترنت من خلال المواقع التي سيعلن عنه البريد فور إطلاق النسخة النهائية من التطبيق ويكمن الحصول على بطاقة 'يالا كارد' من خلال التقدم من أي منفذ تابع للهيئة القومية للبريد

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً