اعلان

ننشر تفاصيل استبدال شريحة المحمول لعملاء الفاتورة والكارت (خاص)

شركات الاتصالات
شركات الاتصالات

قرر الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، تغيير بعض خصائص استبدال شريحة خطوط المحمول، بجميع فروع ومنافذ شركات مقدمي الخدمة فودافون وأورانج واتصالات ووي، بدءا من السبت 26 فبراير.

ويصل عدد مشتركي الهاتف المحمول لنحو 102.74 مليون مشتركاً، بنهاية نوفمبر 2021، مقارنة بنحو 94.91 مليون مشترك، بنهاية نوفمبر 2020، بنسبة نمو سنوي بلغت 8.25%، بحسب تقرير لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

كما ارتفعت نسبة انتشار الهاتف المحمول، إلى 99.25% بنهاية نوفمبر 2021، بعد أن سجلت 93.36% بنهاية نوفمبر 2020، محققة نسبة نمو سنوي بلغت نحو 5.89%.

وكشفت مصادر مطلعة لـ «أهل مصر»، تفاصيل إجراءات استبدال شريحة المحمول الجديدة، موضحة أنها تنقسم إلى فئتين؛ الأولى لعملاء الدفع الأجل «الفاتورة»، وتستمر خدمة تغيير الشريحة مجانا، مشيرة إلى أنه تم تعديل خطوات استبدال شريحة محمول الخاصة بعملاء الدفع المسبق «الكارت»، بحيث تكون خدمة تغيير الشريحة مجانا مرة واحدة فقط في العام، وتكون قيمتها في المرات الأخرى، خمسة جنيهات فقط بشكل سنوي.

وقالت المصادر إنه في العام الثاني، يكون أول تغيير الشريحة مجانا، على أن تكون المرة الثانية بقيمة 5 جنيهات، مبينة أنه في حالة نقل الملكية من عميل لآخر، يتم احتساب أول تغيير للشريحة على الخط مجانا، ومن المرة الثانية بقيمة 5 جنيهات، وذكرت أن مدة السنة تحتسب من تاريخ أول مرة تم فيها تغيير الشريحة.

يذكر أن جهاز تنظيم الاتصالات، أقر قواعد جديدة لتنظيم حقوق مستخدمي خدمات الاتصالات في مصر، حيث تضمنت أحقية العميل المصري باستخدام الرقم القومي الساري الواحد، لشراء 15 شريحة بحد أقصى، ينقسموا إلى 10 خطوط للخدمات الصوتية، و5 آخرين لخدمات البيانات من شركة مقدمة للخدمة.

كما يحق للعميل صاحب الجنسية الأجنبية، شراء 10 شرائح بحد أقصى، ينقسموا إلى 5 خطوط للخدمات الصوتية، و5 آخرين لخدمات البيانات بشرط تقديم جواز سفر ساري.

WhatsApp
Telegram