اعلان

حقيقة الرسائل المجهولة حول وظائف أمازون في مصر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشفت شركة أمازون عن حقيقة الرسائل المجهولة على تطبيق المحادثات المجانية تليجرام التي انتشرت بشكل كبير خلال الفترة الماضية مرفقة بروابط تشير إلى توفيرها، فرص عمل جديدة.

نص الرسالة:

ويقول نص الرسالة 'مرحبًا، أنا مدير توظيف فى أمازون ونبحث حاليًا عن 80 موظفًا عبر الإنترنت بدوام جزئى، بالعمل من المنزل باستخدام الهاتف المحمول، يمكنك بسهولة كسب 1000 إلى 3000 جنيه مصرى فى اليوم، ويتم دفع الراتب فى نفس اليوم.. مهام العمل بسيطة ويمكن القيام بها فى أى مكان، يرجى الاتصال بنا عبر الضغط على الرابط 'رابط تليجرام'، والاتصال بنا 'رابط مجهول'.. ملاحظة يجب ألا يقل عمر المتقدمين عن 20 عامًا، ولا يمكن للطلاب المشاركة'.

علاقة امازون بتلك الرسائل:

وأكدت أمازون أنها خدعة من قبل الهاركز للدخول إلى الهواتف والحواسيب الشخصية لسرقة الملفات والصور وغيرها من المتعلقات الشخصية التى يمكن استخدامها فى ابتزاز هذا الشخص، أو السيطرة على حساباته البنكية وسرقة ما بها من أموال.

اختراق البيانات هدف الرسائل:

أكدت الشركة، أنها لاختراق هواتف وحسابات مستخدمى شبكة الإنترنت، وذلك للدخول إلى الهواتف والحواسيب الشخصية لسرقة الملفات والصور وغيرها من المتعلقات الشخصية التى يمكن استخدامها فى ابتزاز هذا الشخص، أو السيطرة على حساباته البنكية وسرقة ما بها من أموال.

أين تجد اعلان وظائف امازون ؟

وأكدت الشركة، أن الإعلان عن وظائف جديدة عبر الموقع الإلكترونى الرسمي لها، والتى تتلقى السيرة الذاتية للمتقدم للوظيفة عبر الإيميل المخصص لاستقبال السيرة الذاتية للمتقدمين للوظائف، وليس عبر روابط مجهولة أو جروبات تليجرام.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً