اعلان

«الاتصالات» تتابع ندوات التثقيف الرقمي والمالي بقرية «قلهانة» ضمن مبادرة «حياة كريمة»

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

حضر الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، جانب من فعاليات ندوة للتثقيف الرقمي والمالي للمواطنين بقرية "قلهانة"، في إطار جهود وزارة الاتصالات؛ لنشر الثقافة الرقمية والعمل على تحقيق الشمول المالي والرقمي للمواطنين بقرى حياة كريمة.

وجاء ذلك على هامش زيارة وزير الاتصالات لمحافظة الفيوم؛ حيث افتتح وتفقد عدد من مشروعات وزارة الاتصالات بمبادرة حياة كريمة في قرى المحافظة.

وشهدت الندوة عرض إحدى الحاضرات المستفيدات من برامج تدريب الوزارة لتجربتها في التعامل مع خدمات منصة مصر الرقمية.

وأوضح طلعت أن محور بناء القدرات الرقمية يعد أهم محاور مشروعات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في حياة كريمة نظرا لأهمية تمكين أهالي القرى من استخدام الوسائل الرقمية للحصول على الخدمات الحكومية الرقمية، ولمساعدة الشباب في الحصول على التدريب في مختلف التخصصات؛ موجها التحية والتقدير لسيدات الفيوم الحاضرات الندوة. مؤكدا تقديره للمرأة المصرية التي تمثل عماد المجتمع.

كما تفقد طلعت مركز تدريب ساوند بمنطقة باغوص بمدينة الفيوم الذي يتم من خلاله تنفيذ عدد من برامج بناء القدرات ورفع كفاءة المهارات الرقمية للمواطنين من فئات الطلاب والنشء والخريجين والباحثين عن العمل بالمحافظة لمحو الأمية الرقمية وتنمية مهارات الحاسب الآلى والاستخدام والتواجد الآمن على مواقع التواصل الاجتماعى الإنترنت.

وفى سياق متصل؛ تفقد طلعت سير العملية التدريبية بعدد من مراكز التدريب بالمحافظة التى يتم من خلالها تنفيذ برامج بناء القدرات ورفع كفاءة المهارات الرقمية للمواطنين وذلك فى إطار تنفيذ نموذج تشغيل تجريبى لمحور المهارات الرقمية "المستوى المبتدئ" لأهالي القرى المُستهدفة "بالحادقة" و"باغوص"، والمُدرجين ضمن فئة الطلاب والنشء والخريجين والباحثين عن العمل بالمحافظة على البرنامج التدريبى لمحو الأمية الرقمية "IC3 Spark".

ومن جانبها؛ أشارت المهندسة غادة لبيب نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للتطوير المؤسسى إلى أن خطة التطوير المؤسسي بمحافظة الفيوم تهدف إلى التهيئة لاستيعاب مشروعات التحوُّل الرقْمي والميكنة واستدامتها، بالإضافة إلى تنمية وبناء القدرات الرقْمية للمواطنين بالمحافظة.

وأوضحت غادة أن التطوير المؤسسي بالوزارة أطلق عدد من البرامج والمشروعات والمبادرات للوصول إلى مجتمع رقمي تفاعلي آمن ومنتج من خلال تنمية القدرات الرقمية للعاملين من المتخصصين من وحدات التحول الرقمي وغير المتخصصين، فضلاً عن المواطن.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً