اعلان

«سيسكو» تتيح المناهج الدراسية لـ"أشبال مصر الرقمية" مجانا

أيمن الجوهري الرئيس التنفيذى لشركة سيسكو
أيمن الجوهري الرئيس التنفيذى لشركة سيسكو

قال المهندس أيمن الجوهرى المدير العام لشركة سيسكو فى شمال أفريقيا والمشرق العربى أن شركته تدعم مبادرة أشبال مصر الرقمية عبر توفير المناهج الدراسية والمواد التعليمية التي وضعتها سيسكو لبرنامج اكاديميتها مجانا موضحا أنه يتم تقديم ٤ ندوات توعوية سنوياً ذات الصلة في المجالات التكنولوجية المختلفة.

وكشف الجوهري في تصريحات خاصة لأهل مصر أن «سيسكو» ستنظم هاكثون سنوي لطلاب المبادرة بالإضافة إلى اقتراح أفكار ورعاية مشروعات التخرج.

وأشار الجوهري إلى أن الشركة تتيح خلال المبادرة عدد 300 قسيمة امتحانات مجانية للمتدربين للحصول على شهادة CCMA خلال ثلاثة سنوات بواقع ١٠٠ قسيمة في كل سنة مبينا أنه يتم تدريب نحو ١٠٠ مدرب على دورات سيسكو للتعلم التقني في جميع فروعه.

وأكد الجوهري أن المشاركة فى مبادرة أشبال مصر الرقمية تستهدف تأسيس جيل جديد واع متسلح بأحدث العلوم والتدريبات المتخصصة فى مجال الشبكات والأمن السيبرانى مما يؤهلهم لآفاق جديدة وفرص عمل فى مجال الشبكات والأمن السيبرانى والبرمجة وجعل مصر منطقة محورية مصدرة للعمالة التكنولوجية مما يساهم فى زيادة الدخل القومى وزيادة استثمارات الشركات العالمية لتوافر عمالة متخصصة فى كافة المجالات.

وأضاف الجوهري أن شركة سيسكو دربت 200 الف من الشباب المصري حتى الآن في مختلف مجالات تكنولوجيا المعلومات من خلال أكاديمية سيسكو لافتاً إلى أن الشركة تركز على مجالي الشبكات والأمن السيبراني.

وتعد اكاديمية سيسكو أكبر مؤسسة تعليمية على مستوى العالم حيث ادرجت الشركة اكاديميات سيسكو التعليمية ضمن اولوياتها منذ عام 1996 وبلغ إجمالي اعداد المتخرجين والدارسين في مصر 185 الف متدرب منذ انطلاق أكاديمية سيسكو في مصر عام 1999. 

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً