اعلان

"المصرية للاتصالات": تنفيذ 120 مشروعا لمد كابلات الفايبر في مصر

عادل حامد الرئيس التنفيذي للشركة
عادل حامد الرئيس التنفيذي للشركة

كشف المهندس عادل حامد الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة المصرية للاتصالات أن نسبة تغطية الشركة كابلات الفايبر بمختلف المناطق والمدن في مصر تخطت 95% مشيراً إلى أنه متبقي جزء صغير جاري العمل على تغطيته ببعض المناطق.

وقال حامد في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر' إن الشركة تنفذ حوالي 120 مشروع لمد كابلات الألياف الضوئية 'الفايبر' بخلاف ماتنفذه ضمن جهودها المبادرة الرئاسية 'حياة كريمة' موضحا أن الشركة رصدت عدد من المناطق التي تحتاج لمد كابلات الفايبر ويتم تنفيذها حاليا.

وشرح حامد أن تنفيذ مشروع مد شبكة الألياف الضوئية لقرى مبادرة حياة كريمة يهدف تقديم خدمات إنترنت فائق السرعة لأكثر من ٣.٥ مليون منزل فى أكثر من ٤٥٠٠ قرية ضمن المراحل الثلاثة للمبادرة.وتابع أن استثمارات المبادرة سجلت ٧ مليارات جنيه، مشيرا إلى أن من المستهدف تطوير البنية التحتية في ١٤٠٠ قرية بالمرحلة الأولى أيضا.تعمل الشركة المصرية للاتصالات على تغطية كافة قرى 'حياة كريمة' بخدمات كابلات الفايبر إلى المنزل بدلا من الكابلات النحاسية أو حتى كابلات الفايبر إلى الكبائن.

وأكد حامد ارتفاع عدد كبائن msan من 20 الف كابينة عام 2017 إلى نحو 35 الف كابينة في الوقت الحالي مبينا أنه تم تضاعف عددها في أقل من 3 سنوات باستثمارات ضخمة في مختلف المناطق لدعم تشغيل كابلات الفايبر واستيعاب كثافة الاشتراكات المتزايدة ورفع مستوى الأحمال لمواجهة كثرة الاستخدام.

وأشار حامد إلى استمرار جهود الشركة في تطوير ورفع جودة خدمات الإنترنت الثابت منوها أنه يتم الاستناد إلى معايير 'اوكلا سبيد تيست' المتخصصة قياس مستوى خدمات البيانات حول العالم وهي هيئة عالمية بهدف أن يكون هناك حيادية وشفافية في قياس مستوى تقدم الحدمة وذلك للتعرف على مدى تطور الخدمة وجودة سرعة الإنترنت بين مختلف مقدمي الخدمة في مصر متابعا أن سرعة الانترنت الثابت لشبكة 'وي' سجلت 47 ميجا وفقا لقياس 'أوكلا'.

وتستحوذ الشركة المصرية للاتصالات على حوالي 80% من عدد مشتركي الإنترنت الثابت في مصر حيث بلغ عدد مشتركيها نحو 8.29 مليون مشترك بنهاية الربع الأول من 2022 بنسبة نمو سنوية سجلت 14% بينما وصل إجمالي عدد مشتركي الخدمة في مصر نحو 10.27 مليون مشترك.

وأضاف الرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات أنه تم الاستعانة بشركتي ماكينزي وديتيكون أكبر بيوت الخبرة والاستشارات الفنية لخدمات الاتصالات والانترنت في العالم بهدف تنفيذ تحليل بياني وأداء لمستوى الخدمة على مدار نحو 9 شهور مبيناً أنه تم من خلاله الوصول إلى تدشين مشروع 'سهم' يتم تنفيذه خلال الـ3 سنوات المقبلة لدعم و تطوير وترقية جودة الخدمة للوصول الى مستوى أعلى من تجربة المستخدم ورفع درجة رضا العميل عن الخدمة.

عادل حامد الرئيس التنفيذي للشركة

وشدد حامد على أن التعاون يستهدف تحليل مختلف العمليات المرتبطة بالاستفادة من الانترنت وتتضمن زيادة سرعة الخدمة وتطوير جودتها وتحديد الشكاوى آليات الحصول عليها وتتفيذ طلب التعاقد والاشتراك وسداد الفواتير وكيفية الدفع. مصرحا بأن مشروع 'سهم' لا يقتصر على زيادة السرعة فقط خاصة مع النقلة النوعية التي حققتها مصر في تصدر تصنيف الخدمة في أفريقيا خلال الأربعة شهور الأولى من العام الجاري.

وبين حامد أن المشروع يستهدف استيعاب مستخدمين جدد للإنترنت في ظل تشبع الكبائن الحالية إحلال كابلات الفايبر إلى المنزل بدلا من الكبائن فقط فضلا عن تشغيل كبائن جديدة لضم كثافات الاستخدام المتزايدة ومواكبة تزايد الإقبال على الاشتراكات وارتفاع الطلب عليها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بمناسبة عيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن 476 من النزلاء المحكوم عليهم