اعلان

"تكنولوجيا المعلومات" تتعاون مع وزارة العلوم بزامبيا لتبادل الخبرات وفتح فرص تصديرية للشركات المصرية

أهل مصر
جانب من التعاون
جانب من التعاون

أعلنت غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات CIT، راعي الصناعة الرقمية، اليوم، عن توقيع مذكرة تفاهم مع وزارة العلوم والتكنولوجيا بحكومة زامبيا، لمدة 3 سنوات، وذلك تماشيا مع مبادرة Go toAfrica التي أطلقتها الغرفة على هامش فعاليات المؤتمر السنوي وطن رقمي 7.

وقع مذكرة التفاهم الدكتور فليكس موتاتي وزير العلوم والتكنولوجيا في حكومة زامبيا، والمهندس خالد إبراهيم رئيس مجلس إدارة غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات CIT، بحضور أعضاء مجلس الإدارة.

وتتضمن مذكرة التفاهم عددا من البنود أبرزها مشاركة غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والشركات المصرية التابعة لها في مختلف الأنشطة والفعاليات التي تقيمها وزارة العلوم والتكنولوجيا بزامبيا، بالإضافة إلى دعوة الجهات المعنية بحكومة الزامبية للمشاركة في المحافل والأنشطة المختلفة بالسوق المصري.

جانب من التعاون

وصرح المهندس خالد إبراهيم رئيس مجلس إدارة غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، بأن التعاون يعد ثمار المشاركة الفعالة لوزارة العلوم والتكنولوجيا بحكومة زامبيا ضمن فعاليات وأنشطة المؤتمر السنوي السابع وطن رقمي ، وتعد مذكرة التعاون أحد الخطوات التنفيذية لمبادرة Go to Africa.

وأضاف: حرصنا على الخروج بتوصيات عملية للمؤتمر من شأنها تحقيق رؤيتنا في تنمية أعمال الشركات المصرية وزيادة تواجدها الإقليمي في القارة السمراء، وذلك عبر أنشطة وفاعليات تدعم رؤية تنمية الصادارات المصرية وتبادل الخبرات ونقل المعرفة.

يذكر أن مذكرة التفاهم تعمل على تعزيز ودعم العلاقات التجارية بين البلدين فيما يختص بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ، بالإضافة إلى دعم الفرص التصديرية لمنتجات وخدمات الشركات المصرية وتطوير العلاقات الاقتصادية طويلة الأجل، وتعظيم سبل التعاون بين الشركات المصرية والشركات في دولة زامبيا.

ومن المقرر أن ينتج عن مذكرة التفاهم تنظيم عدد من الندوات والمؤتمرات المشتركة لترسيخ المشاركة المصرية في قاطرة التحول الرقمي في دولة زامبيا.

ونقدم لكم من خلال موقع "أهل مصر"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ  سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

إقرأ أيضاً
اتصالات وتكنولوجيا
وزير الاتصالات
وزير الاتصالات يدعو الشركات الهندية لإقامة مراكز تعهيد بمصر لتوفير فرص عمل للشباب
منذ 16 ساعة
اتصالات وتكنولوجيا
تحديث ماسنجر
فيسبوك نطلق تحديثا جديدا لـ ماسنجر
منذ 3 يوم
اتصالات وتكنولوجيا
وزير الاتصالات
وزير الاتصالات يبحث مع نظيره التونسي تعزيز التعاون بمجالات التحول الرقمي
منذ 5 يوم
اتصالات وتكنولوجيا
جوجل
جوجل تعلن تسريح 12 ألف من العاملين لديها في ظل مخاوف الركود
منذ 1 اسبوع
اتصالات وتكنولوجيا
ريلمي
ريلمي تطلق هاتفها الذكي 10s الجديد
منذ 1 اسبوع
اتصالات وتكنولوجيا
البريد
فتح حساب البريد المصري الجديد.. الخطوات والمستندات المطلوبة
منذ 2 اسبوع
اتصالات وتكنولوجيا
تيك
«TIEC»: تمويل الشركات الناشئة بـ 37 مليون جنيه خلال 2022
منذ 2 اسبوع
اتصالات وتكنولوجيا
تكنولوجيا المعلومات
إجراءات تنمية صناعة «تكنولوجيا المعلومات» و«الإلكترونيات» في مصر.. أبرزها تفعيل القوائم البيضاء
منذ 2 اسبوع
اتصالات وتكنولوجيا
وزير الاتصالات
وزير الاتصالات يلتقي مسؤولي الشركات الهندية لبحث الفرص الاستثمارية بقطاع تكنولوجيا المعلومات
منذ 2 اسبوع