المشرف العام على التحرير داليا عماد

وزير الاتصالات: بناء 19 مركز إبداع مصر الرقمية باستثمارات 4.2 مليار جنيه خلال عامين

أهل مصر
جانب من جولة وزير الاتصالات في المنيا
جانب من جولة وزير الاتصالات في المنيا

قال عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن تأهيل وتدريب الشباب، جاء بهدف تجهيزهم للمنافسة، فسوق العمل مختلف عن ما كان سابقا، حيث أن التقارير العالمية تتوقع اختفاء نحو ٥٠ مليون وظيفة، وأن أصحاب هذه الوظائف سيواجهون تحدي الحصول على وظيفة وأصحاب الأعمال سيستعينوا بالتقنيات التكنولوجية ليحلو محل البشر في هذه الوظائف.

وأشار الوزير، إلى أن التقارير أوضحت أنه في نفس الوقت سيتم ظهور نحو ١٣٠ مليون وظيفة جديدة، ولكنها تحتاج إلى مهارات متنوعة ومتطورة، ولذلك لابد من التركيز على بناء قدرات الشباب ليكونوا قادرين على المنافسة بسوق العمل وفقًا للوزير.

وأضاف خلال كلمته في زيارة مركز إبداع مصر الرقمية بجامعة المنيا، أن الأجيال السابقة كانوا يبقون في وظائفهم حتى بلوغ سن المعاش ويستزيدوا من العلم من باب العلم، أما سوق العمل للأجيال الحالية مختلف فلن يبقى شخص يعمل وظيفة واحدة طوال عمره مثلما كانت الأجيال السابقة وهو ما يستوجب التركيز على تطوير المهارات العملية بشكل دائم ليظل الشاب قادر على المنافسة بسوق العمل.

وأوضح أنه تم افتتاح نحو ٧ مراكز إبداع مصر الرقمية ونستهدف بناء ١٩ مركزًا جديدًا، بحيث يكون في كل محافظة مركز خلال عامين باستثمارات نحو ٤.٢ مليار جنيه.