اعلان

توقيع اتفاقيتي تعاون بين «جامعة مصر للمعلوماتية» و«المصرية للاتصالات» و«الأكاديمية الوطنية»

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

شهد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مراسم توقيع اتفاقيتي تعاون بين 'جامعة مصر للمعلوماتية' و'المصرية للاتصالات' و'الأكاديمية الوطنية لتكنولوجيا المعلومات' مدينة المعرفة الجارى إنشاؤها بالعاصمة الإدارية.

تعاون بين جامعة مصر للمعلوماتية والشركة المصرية للاتصالات

وتضمنت الاتفاقية الأولى توقيع بروتوكول تعاون بين جامعة مصر للمعلوماتية والشركة المصرية للاتصالات، حيث يهدف البروتوكول إلى تمويل 16 منحة كاملة لأوائل الثانوية العامة على مستوى الجمهورية، كراعي استراتيجي لدراستهم بالجامعة ضمن مبادرة رئيس الجمهورية.

ووقع البروتوكول؛ الدكتورة ريم بهجت رئيس جامعة مصر للمعلوماتية، وكريم يوسف نائب الرئيس التنفيذي للموارد البشرية بالشركة المصرية للاتصالات.

مذكرة تفاهم لتمكين ذوى الإعاقة فى منظومة التعليم الجامعى ودعم البحث العلمى

كما شهد الوزير توقيع مذكرة تفاهم بين الأكاديمية الوطنية لتكنولوجيا المعلومات للأشخاص ذوي الإعاقة التابعة لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وجامعة مصر للمعلوماتية بهدف دمج وتمكين الأشخاص ذوى الإعاقة في منظومة التعليم الجامعي، ودعم البحث العلمي والتطوير وريادة الأعمال في مجال التكنولوجيات المساعدة، بالإضافة للمشاركة في الأبحاث العلمية التطبيقية والتعاون فيما يخص المعامل.

ويأتي ذلك في إطار الخطة القومية لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لدعم وبناء قدرات الأشخاص ذوي الإعاقة.

ووقع مذكرة التفاهم الدكتور عبد المنعم الشرقاوي رئيس الأكاديمية الوطنية لتكنولوجيا المعلومات للأشخاص ذوي الإعاقة، والدكتورة ريم بهجت رئيس جامعة مصر للمعلوماتية.

وأشار الوزير إلى أن الاتفاقيتين التي تم توقيعهما تأتي استكمالا للشراكات الفاعلة التي تقيمها جامعة مصر للمعلوماتية لتهيئة بيئة تعليمية وبحثية متميزة وخلق قاعدة من الكوادر الرقمية وخبراء المعلوماتية حيث تدعم الاتفاقيتان جهود الجامعة في تقديم منح دراسية كاملة لأوائل الثانوية العامة، ودعم البحث والتطوير وتشجيع ريادة الأعمال في مجال التكنولوجيات المساعدة.

وحضر فعاليات التوقيع؛ الدكتور محمد الشرقاوي نائب رئيس جامعة مصر للمعلوماتية للشئون الأكاديمية، وعمداء الكليات، وعدد من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة، وعدد من طلاب الجامعة.

جانب من اللقاء

حوار تفاعلي لمناقشة مقترحات الطلاب

وعقد الوزير حوارًا تفاعليًا امتد إلى أكثر من ساعتين مع طلاب جامعة مصر للمعلوماتية للاستماع إلى آرائهم ومقترحاتهم والتعرف على رؤيتهم المستقبلية للجامعة وقصص النجاح، حيث أشاد الوزير بفكرهم ورؤيتهم العلمية التي اكتسبوها خلال فترة الدراسة.

وأوضح الوزير أن جامعة مصر للمعلوماتية توفر فرصًا تدريبية متميزة لطلاب الجامعة بالتعاون مع الشركات العالمية؛ مشيرًا إلى أنه سيتم دعوة قيادات ومسؤولي الشركات العالمية المتخصصة في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لإجراء مناقشات موسعة مع طلاب الجامعة والتوعية بالتخصصات التكنولوجية المختلفة والمجالات المطلوبة في سوق العمل الحالي والمستقبلي.

جانب من اللقاء

جولة تفقدية فى مدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية

وجاء خلال تفقد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة على أحدث النظم التكنولوجية لبناء مجتمع معلوماتي متكامل جاذب للاستثمارات العالمية ومحفز للإبداع الرقمي.

واطلع الوزير عن قرب على الموقف التنفيذي للمرحلة الأولى من المشروع، والتي من المقرر الانتهاء منها خلال هذا العام.

وتضم المرحلة الأولى لمدينة المعرفة 4 مباني وهي: مركز الابتكار التطبيقى وتصميم الالكترونيات، وجامعة مصر للمعلوماتية، ومركز ابتكار التكنولوجيات المساعدة، بالإضافة إلى مركز للتدريب يضم كلا من معهد تكنولوجيا المعلومات والمعهد القومي للاتصالات.

وأكد الوزير أن مدينة المعرفة تعد أحد أبرز المشروعات الرائدة التى تنفذها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في إطار بناء مصر الرقمية بما تضمه من أنشطة متعددة لدعم البحوث والابتكار في التقنيات المتقدمة وتنمية المهارات الرقمية، وتحفيز الإبداع الرقمي وجذب استثمارات الشركات التكنولوجية العالمية، فضلًا عن تطويع التكنولوجيات المتقدمة لدفع مسيرة التحول الرقمي في مصر.

WhatsApp
Telegram