اعلان

"الاتصالات" والبريد المصري يقدمان برنامج حول مهارات التصوير الرقمي

فرص مميزة لرائدات الأعمال ضمن مبادرة قدوة-تك

وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

تنظم الإدارة المركزية للتنمية المجتمعية الرقمية بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بالتعاون مع البريد المصري، برنامج تدريبي حول مهارات التصوير الفوتوغرافي الرقمي وأسسه، مُقدم لرائدات الأعمال وصاحبات المشروعات الصغيرة، المشاركات في مبادرة قدوة-تك لتمكين المرأة.

ويهدف البرنامج التدريبي إلى تلبية احتياجات رائدات الأعمال في بناء قدراتهن ومساعدتهن على مواكبة الاحتياجات والمتغيرات الرقمية والاستفادة من أدوات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وحلولها بما يؤهلهن للحصول على أفضل الفرص والإمكانات التسويقية لمنتجاتهن، بالتوازي مع جهود الدولة نحو التحول الرقمي.

وخلال الجلسة الافتتاحية للبرنامج، اُستعرضت الجهود التي يبذلها البريد المصري بالتعاون مع وزارة الاتصالات في إطار مبادرة قدوة-تك لتحقيق التمكين التكنولوجي للمرأة المصرية وبناء قدراتها الرقمية،خاصة في مجالات التسويق الرقمي والتجارة الإلكترونية، إلى جانب تعظيم الاستفادة من الخدمات المالية الإلكترونية التي يقدمها البريد المصري لرائدات الأعمال.

كما تم الإعلان عن فكرة ومعايير مسابقة جديدة يقدمها البريد المصري لصاحبات المشروعات، المتميزات المشاركات في قدوة-تك. ويتمثل الهدف من المسابقة في تشجيع السيدات على المزيد من الإبداع والابتكار وإتاحة فرص أفضل لهن في عالم التسويق الرقمي.

وتضمنت فعاليات اليوم التدريبي شرحًا للخدمات البريدية اللوجستية المختلفة للشحن والتوصيل، التي يقدمها البريد المصري لمساعدة رائدات الأعمال في الترويج لمنتجاتهن وتوفير خدمات شحن بأسعار تنافسية داخل مصر وخارجها. ويأتي على رأس تلك الخدمات "وصّلها" وهي خدمة شحن متطورة تعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي والجغرافية المكانية لخدمة عملاء التجارة الإلكترونية (تجار وعملاء) لنقل طرود المنتجات عبر الإنترنت.

وتم أيضًا استعراض مزايا برنامج الولاء والمكافآت Win الذي يقدم الخدمات المالية لعملاء البريد المصري لتشجيعهم على استخدام وسائل الدفع غير النقدي. وفي نفس السياق قُدم شرحٌ لتطبيق "يلّا" الذي أطلقه البريد المصري. ويقدم التطبيق باقة من الحلول المالية وغير المالية للأفراد والتجار والشركات لتسهيل القيام بعمليات التحصيل والسداد عند التسويق للمنتجات.

هذا وقُدم عرضٌ حول خدمة "تمويلي" لخدمات التمويل المتناهي الصغر والتعزيز من قدرة صغار المنتجين وأصحاب المشروعات المتناهية الصغر في إدارة مشروعاتهم.

يذكر أن البريد المصري يحرص على توفير حزمة من الخدمات المالية والبريدية المتكاملة لدعم رؤية الدولة في تحقيق الشمول المالي الرقمي لأصحاب المشروعات الصغيرة.

وتتضمن مبادرة قدوة- تك مجموعة من البرامج والجلسات وورش العمل للتوعية والتدريب وبناء القدرات الرقمية بما يوائم احتياجات رائدات الأعمال وصاحبات المشروعات الصغيرة لمساعدتهن على التواجد في سوق العمل عبر الإنترنت، وإتاحة فرص واعدة للتمكين التكنولوجي في العالم الرقمي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«شرف ليا ولكن».. رمضان صبحي يكشف موقفه من الانضمام للأهلي أو الزمالك في الصيف (فيديو)