اعلان

أفضل 3 برامج تصوير الشاشة فيديو لهواتف الأندرويد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يبحث مستخدمي نظام أندرويد بدءاً من إصدار "أندرويد 10" عن الطرق الافتراضية التي تتيح تصوير الشاشة فيديو بسهولة دون الحاجة لأي تطبيقات خارجية.

وفي ذلك الصدد يستعرض 'أهل مصر' 3 من أفضل برامج تصوير الشاشة فيديو للأندرويد لعام 2022 مع شرح المزايا التي تقدمها خلال تسجيل الشاشة بدون الحاجة إلى عمل روت للهاتف وذلك خلال التقرير التالي:

برنامج DU Recorder

يتيح لك القدرة على تسجيل الشاشة أو إيقاف التسجيل ومعاودة تشغيله مرة ثانية بسهولة شديدة، إلا أنه يحتوي على محرر فيديو غني بالعديد من الأدوات التي قد تحتاج إليها بعد الانتهاء من تسجيل الفيديو، هذه الميزة تجعلك أيضاً في غنى عن تطبيقات المونتاج الضخمة وحذفها من هاتفك لتحرير مساحة جيدة على ذاكرة الهاتف.

لا يقدم لكم كل هذه المزايا بالمجان، فللأسف الشديد ستضطر على التعامل مع العلامة المائية التي يضيفها على جميع مقاطع الفيديو المُسجلة. وبالتأكيد لن يتمكن من إزالتها إلا بعد الترقية للإصدار المدفوع، ولكن من الناحية الإيجابية فهو مكتبة تصوير شاملة الأدوات ولحسن الحظ أنه لا يفرض أي قيود على المدة الزمنية الخاصة بالتسجيل.

ويسمح البرنامج بالتعديل على دقة العرض قبل التصوير أو معدل البت أو معدل الإطارات. أيضاً هناك بعض المزايا الاحترافية التي يحتوي عليها مثل ميزة إيقاف التسجيل أو معاودته من خلال هز الهاتف .

وعلى الرغم أنه لا يحتوي على إعلانات ولكن فكرة وجود العلامة المائية على جميع الفيديوهات هي فكرة سيئة جداً من المطورين، ولكن حقيقة هو تطبيق يستحق التضحية.

مميزات البرنامج :

لا يفرض قيود على المدة الزمنية للتسجيل .

يحتوي على محرر فيديو متضمن للعديد من الأدوات الاحترافية .

يسمح بالتعديل على إعدادات التسجيل قبل البدء .

ميزة هز الهاتف من أجل إيقاف التسجيل أو معاودة استئنافه .

عيوب البرنامج :

الإصدار المجاني يفرض العلامة المائية على مقاطع الفيديو .

2- برنامج Super Screen Recorder

أفضل تطبيقات تصوير الشاشة فيديو والذي لا يتطلب ترويت الهاتف وقادر على تصوير الشاشة بأكملها بمجرد النقر على أيقونة التصوير الكبيرة العائمة وفي الحال يمكن عمل برامج تعليمية أو تسجيل فترة وجودك داخل الألعاب أو أي نشاط أخر تريد تسجيله لكي تتمكن من مشاركته مع الأخرين. من داخل التطبيق يمكن الانتقال إلى محرر الفيديو الذي يسمح لك بالتعديل على الفيديو بطرق كثيرة جداً.

يتيح التعديل على جودة الفيديو قبل التصوير وتغيير معدل البت ومعدل الإطارات ودقة العرض، وعلى عكس معظم التطبيقات الأخرى، يمكن إزالة النافذة العائمة الخاصة بالتطبيق من على الشاشة لكي تتمكن من تصوير الشاشة بالكامل بأفضل شكل ممكن ودون أن تتسبب في تشويش ذهنك.

كما يوفر إيقاف التسجيل في أي لحظة واستئناف التسجيل مرة أخرى بسهولة وهي ميزة رائعة لأنها توفر لك مساحة كبيرة على ذاكرة الهاتف وتجعل مقاطع الفيديو ذات مساحة صغيرة لا تحتاج للتعديل أو المونتاج فيما بعد.

يذكر أنه لا يوجد أي قيود على مدة التسجيل الزمنية ولا وجود لعلامة مائية على مقاطع الفيديو الخاصة أو أي من تلك الأشياء التي قد تجبرنا على شراء الإصدار المدفوع.

مميزات البرنامج :

يحتوي على محرر فيديو متضمن لبعض الأدوات الاحترافية في التعديل .

يتيح القدرة على تسجيل مقاطع فيديو زمنية طويلة .

القدرة على تعديل معدل البت ومعدل الإطارات ودقة العرض قبل التسجيل .

جميع مزايا التطبيق هي مزايا مجانية .

عيوب البرنامج :

يحتوي على الكثير من الإعلانات

برنامج Mobizen Screen Recorder

أحد أفضل التطبيقات التي تسمح بتسجيل كل ما يدور على شاشة الهاتف لحظة بلحظة ودون الحاجة لترويت هاتف الأندرويد. سواء عند محاولة ممارسة الألعاب أو تصوير بعض الشروحات أثناء استخدام بعض التطبيقات أو تسجيل مقطع فيديو قيد التشغيل، وذلك بجودة عالية جداً FHD 1080p وبمعدل 60 إطار في الثانية.

ولكن بجانب ميزة التصوير والتقاط صور سكرين شوت يمكنه أيضاً تسجيل ردود الأفعال من خلال الكاميرا الأمامية، كما يحتوي على محرر فيديو مدمج يضم العديد من الأدوات الاحترافية لكي يسمح بالتعديل على الفيديو والتلاعب به بالطريقة المطلوبة مع تسجيل الصوت الدخلي للهاتف لكن متاحة فقط لهواتف سامسونج .

ولا توجد قيود على الفترة الزمنية المخصصة للتسجيل ولا يوجد أثر لشعار العلامة المائية الخاصة بالشركة وسهل الاستخدام للغاية ولا يستنزف موارد الهاتف مثل بعض التطبيقات الأخرى.

مميزات البرنامج :

لا يفرض قيود على الفترة الزمنية المخصصة للتسجيل .

بدون العلامة المائية .

يسمح لك بالاحتفاظ بمقاطع الفيديو المسجلة من داخل التطبيق .

يحتوي على محرر فيديو احترافي غني بالعديد من الأدوات المتقدمة .

يدعم تقريباً جميع هواتف الأندرويد القديمة .

عيوب البرنامج :

مواجهة مشاكل عند محاولة إيقاف التسجيل .

WhatsApp
Telegram