اعلان

«بنية» تستهدف زيادة رأسمالها بقيمة 150 مليون دولار خلال 18 شهر

المهندس أحمد مكي خلال المؤتمر
المهندس أحمد مكي خلال المؤتمر

كشف المهندس أحمد مكي ، رئيس مجلس إدارة مجموعة «بنية» لحلول تكنولوجيا المعلومات، أن المجموعة تستهدف لزيادة رأسمالها خلال 18 شهرا المقبلة بقيمة 150 مليون دولار، لمواكبة المتغيرات الاقتصادية العالمية.

وقال مكي على هامش المؤتمر الصحفي، الذي تعقده المجموعة الآن لافتتاح مقرها الجديد، بمنطقة التجمع الخامس بالقاهرة الجديدة، أن المجموعة تلقت خلال الفترة الماضية عروض استثمارية من مؤسسات خليجية وعالمية عالمية.

وأشار مكي إلى قرار المجموعة، والذي جاء بناء على مناقشات في مجلس الإدارة، منح الأولوية لدخول مستثمر استراتيجي يقدم قيمة مضافة.

وأوضح مكي أن المجموعة كانت تدرس اتجاهين الاول التوسع في الأسواق الخارجية، أو دخول مستثمر استراتيجي في هيكل ملكيتها، وهو ما حدث عبر الاتفاق مع شركة «G42» الإماراتية المتخصصة في الذكاء الاصطناعي، والتي تعتزم ضخ نحو 150 مليون دولار استثمارات، خلال عام ونصف العام .

احمد مكي خلال المؤتمر

‏ وأكد مكي أن الاتفاق مع «جي 42» يمنح المجموعة قدرات مالية وتشغيلية أكبر في تنفيذ خططها للمستقبل، خاصة وأن الاتفاق تكاملي وداعم لأنشطة المجموعة، حول صندوق دعم رواد الأعمال التابع للشركة .

ولفت مكي إلى أن المجموعة مستمرة في خططها بهذا الاتجاه حيث أسست الشركة وحدة داخل مقرها الاداري الجديد ينفذ انشطة متعلقة بالذكاء الاصطناعي وإنترنت الاشياء إلى جانب العديد من التكنولوجيات المتطورة .‏

وتابع مكي أن المجموعة تبحث القيد المزدوج لجزء من أسهمها في البورصة المصرية، واحدي دول الخليج ولكنها مازالت تدرس التوقيت المناسب لذلك.

وصرح مكي بأن «بنية» حققت معدلات نمو إيجابية خلال السنوات الأربع الماضية ، معتبرا أن دخول G42 سيدعم خطط المجموعة التوسعية في افريقيا، مبينا أن المجموعة تستهدف النمو انطلاقا من مصر تزامنا مع خطة الدولة نحو إنجاز رؤية مصر 2030 والتي تستند علي التكنولوجيا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع: وفد أمني مصري يصل تل أبيب لمناقشة وقف إطلاق النار في غزة