اعلان

«فودافون» تعرض شراء 0.5% من حاملي أسهمها بمصر بعد تنفيذ صفقة فوداكوم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشف أيمن عصام، رئيس قطاع العلاقات الخارجية والشئون القانونية في «فودافون» مصر، عن تقديم عرض شراء اختياري لحاملي أسهم فودافون مصر والبالغ نسبتها 0.5%، بعد تنفيذ صفقة نقل ملكية حصة فودافون العالمية البالغة 55% في الوحدة المصرية، طبقا للاشتراطات الجهات الرقابية.

يشار إلى أن هيكل ملكية فودافون مصر، يتوزع حاليا بين شركة فوداكوم الجنوب افريقية التابعة لمجموعة فودافون العالمية بنسبة 55%، مقابل 45% لصالح الشركة «المصرية للاتصالات».

تفاصيل صفقة نقل ملكية أسهم فودافون مصر

وقال 'عصام' خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته فودافون مصر اليوم الثلاثاء، إن صفقة نقل الملكية تضمن سداد جزء مدفوع نقدا واخر في صورة تبادل أسهم، منوها أن حصة فودافون العالمية في تبعتها الأفريقية فوداكوم، ارتفعت حاليا إلي 65.1%مقابل 60% قبل تنفيذ الصفقة.

ولفت إلى أن المباحثات المتعلقة بالصفقة، بدأت منذ يناير 2021 عند لقاء رئيس مجموعة فودافون العالمية مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتأكيده على رغبة فودافون مصر في الاستثمار والبقاء بالسوق المحلية .

75 مليار جنيه استثمارات فودافون مصر

وذكر 'عصام' أن فودافون استثمرت نحو 75 مليار جنيه منذ دخولها السوق المصرية، لافتاً إلى أن استثمارات اخر عامين سجلت 24 مليار جنيه، متوقعا أن تتراوح استثمارات العام المقبل بين 4.5 مليار جنيه و5 مليارات جنيه.

وأضاف 'عصام' أن شركته تمتلك الحصة الأكبر من عملاء خدمات المحمول في مصر، مقدرا إجمالي عدد عملاء الشركة بالسوق المحلية بنحو 45 مليون عميل حتي الآن.

فودافون فودافون

مواجهة انتشار أجهزة تقوية الشبكات

وأشاد عصام بجهود الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات في سن التشريعات والقوانين المنوطة بملاحقة انتاج واستخدام أجهزة تقوية إشارات شبكات المحمول «ريبيتر»، منوها أن تلك الأجهزة تضر بشبكات المحمول بشكل بالغ خاصة مع تأثيرها السلبي على ضعف إشارة الشبكة الأصلية.وأوضح عصام اختصار مدة الموافقات الحكومية على إنشاء أبراج محمول جديدة أصبحت تتراوح حاليا بين شهرين إلى 3 شهور ، لافتا إلي دور اللجنة المركزية تحت إشراف وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لسرعة الإنجاز في هذا الوقت.

مضاعفة نسبة الترددات

وتابع 'عصام' إن شركة فودافون مصر، حصلت على ضعف سعة الترددات خلال الفترة من 2017 إلى 2020 مقارنة بالـ20 عاما الماضية، كما أنشأت أيضا ضعف عدد محطات أبراج المحمول.

من جهتها، أكدت نهى سعد رئيس قطاع الإعلام والاتصالات في شركة فودافون مصر، أن فودافون تتصدر الحصة السوقية من عمليات خدمات تحويل الأموال عبر المحمول، والتي تتخطى 80% على محفظة المالية الإلكترونية فودافون كاش، مضيفة أن عدد عملاء المحفظة يعد الأكبر بين مقدمي خدمات المحافظ المالية على شبكات المحمول.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً