اعلان

«تكنولوجيا المعلومات» تبحث مع هيئة المواصفات تطوير الصناعة المصرية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تعقد غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات راعي الصناعة الرقمية، ندوة بعنوان 'دور المواصفات والجودة في تطوير ودعم الصناعة المصرية'، والتي تنظمها لجنة المواصفات والجودة باتحاد الصناعات المصرية، بالتعاون والشراكة مع الهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة، وبحضور الدكتور خالد صوفي رئيس الهيئة.

صورة أرشيفيةأرشيفية

بناء القدرات في مجال المواصفات والجودة

وتستهدف الندوة مناقشة كيفية الحصول على المواصفات القياسية المصرية والدولية، والتعرف على جهات الدعم لبناء القدرات في مجال المواصفات والجودة، بجانب التعريف بالمعامل والجهات المعتمدة لدي الهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة، لتسهيل الحصول على شهادات الاختبار المختلفة للجهات المحلية والدولية، كذلك تقديم برامج الدعم الفني والمالي لبناء وتطوير قدرات الصناعة المصرية.

3 محاور عمل رئيسية

وتتضمن استراتيجية الغرفة ثلاثة محاور عمل رئيسية؛ يدور المحور الأول حول مبادرة التحول الرقمي لاتحاد الصناعات المصرية، فيما يشمل المحور الثاني مبادرة تكنولوجيا التصنيع «مانيوتك manutech»، كذلك يكمن المحور الثالث في تناول مبادرة «جو تو افريكا Go to Africa».

121 اجتماعا من اللقاءات التشابكية

وعقدت غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات CIT راعي الصناعة الرقمية، مؤتمرا لإعلان استراتيجيتها، ونتائج زيارة الشركات المصرية لدولة زامبيا، والمشاركة في قمة الابتكار الإفريقية.

وتستهدف الغرفة التعاون مع وزارات العلوم والتكنولوجيا، وزارة التجارة والصناعة، والتعليم في المجالات المشتركة.وشهدت الزيارة عقد 121 اجتماع من اللقاءات التشابكية سواء للغرفة أو للشركات الأعضاء، بالتعاون مع 51 جهة ومؤسسة مختلفة.

كما تم توقيع اتفاقية تعاون بين الغرفة وغرفة تجارة وصناعة زامبيا، بالإضافة إلى تنظيم 69 لقاء مع القطاع الخاص بينها 52 لقاء مع الجهات الحكومية منوهة أن هناك 30 جهة تمثل القطاع الخاص بينما حوالي 21 جهة تمثل القطاع الحكومي وتم تقسيم الوفد المصري إلى 4 جهات تابعة لـ CIT وجهة واحدة تابعة لايتيدا بالإضافة إلى مشاركة 10 شركات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«الحكومة»: وتيرة الإفراج عن البضائع عادت لطبيعتها ولا مشكلات في توفير النقد الأجنبي