اعلان

بعد زيادة إيراداتها 400%.. «يداوي للرعاية الصحية» تحصد تمويل نصف مليار جنيه

منصة يداوي
منصة يداوي

حصدت منصة «يداوي» المصرية الناشئة في قطاع الرعاية الصحية الرقمية، تمويل بقيمة 16 مليون دولار أمريكي وذلك ضمن جولة تمويلية ضخمة، من فئة (Series B.

وتأسست المنصة عام 2018 على يد ثلاث رواد أعمال مصريين وهم؛ كريم خشبة، وشريف الفقي، وياسر عبد الجواد، لتتخصص في إدارة وتوصيل الأدوية ومنتجات التجميل وكافة منتجات الصيدليات.

وجاءت هذه الجولة بقيادة كلًا من؛ شركة ديليفري هيرو فينتشرز ، وشركة جلوبال فينتشرز ، كما شارك بالجولة عدد من شركات وصناديق الاستثمار أبرزهم؛ مجموعة دله البركة، وشركة P1 Venture، وشركة C Venture، AAIC investment وشركة، و MEVP.

«يداوي» تخطط للتوسع بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا

وتستهدف الشركة استغلال هذا التمويل في العمل على خططها التوسعية داخل منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بالإضافة إلى العمل على دعم برنامج رعاية المرضى المتخصص في رعاية مرضى الأمراض المزمنة.

منصة يداوي

المنصة تضم 3 آلاف صيدلية

وخلال عام ونصف فقط تمكنت الشركة من زيادة إيرادتها بنسبة 400%، كما عقدت عدد كبير من الشراكات مع شركات التأمين وصلت إلى 20 شركة تأمين معتمدة، فضلًا عن التعاون مع مقدمي الخدمات الطبية، ونحو 3 آلاف صيدلية، وأكثر من 300 شركة من شركات الأدوية والسلع الاستهلاكية، وذلك بهدف تقديم خدمة أسهل للمرضى.

كما أطلقت الشركة بإطلاق بوابة إلكترونية خاصة بالوصفات، وهي أول بوابة من نوعها، حيث تتيح للأطباء الاستغناء عن الأوراق المعتادة، وذلك بالاعتماد على 7 شركات تأمين ومؤسسات صحية تتعاون معها المنصة، ومن خلال هذه البوابة يتم إصدار أكثر من 2000 وصفة طبية إلكترونية يوميًا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً