اعلان

اختراق بيانات 100 ألف حساب على ChatGPT للذكاء الاصطناعي

شات جي بي تي
شات جي بي تي

شهد محرك الذكاء الاصطناعي ChatGPT، اختراق أكثر من 100 ألف حساب، بواسطة مجموعة من البرمجيات الخبيثة فضلا عن طرح بياناتها للبيع على شبكة الدارك ويب (الإنترنت المظلم) .

سرقة بيانات "شات جي بي تي"

وأوضح التقرير الصادرعن شركة Group-IB السنغافورية المتخصصة في الأمن السيبراني، أنه يمكن الوصول إلى كل من بيانات الحساب المحفوظة بالمحرك بالإضافة إلى محتويات سجلات الدردشة من قبل أية جهة مستعدة لدفع أكبر كم من الدولارات للحصول على تلك المعلومات خاصة بالأسواق غير القانونية.

وذكر التقرير الذي حصلت 'أهل مصر' على نسخة منه، أن هذا الخبر يعتبر بمثابة جرس إنذار لمستخدمي ChatGPT، خاصة بعد انتشار شعبيته خلال الأشهر القليلة الماضية.

شات جي بي تيشات جي بي تي

اختراق 101134 جهاز

وحدد التقريرنحو 101134 جهاز تم اختراقه، موضحا أنه إذا أدخل الهاكرز الحسابات المخترقة، فسيصلوا إلى الدردشات المخزنة على الإنترنت، ولذلك اعتبر التقرير إن إدخال أي معلومات شخصية للأفراد أو الأسرار التجارية للشركات إلى 'تشات بوت' الخاص بشركة 'أوبن اي' يمكن أن ينتهي به الحال بالوقوع في الأيدي الخطأ.

جماعة هاكرز "راكون"

ووجد التقرير أن جماعة هاكرز 'راكون' هم المسئولون عن خرق غالبية السجلات التي تحتوي على حسابات 'تشات جي بي تي'.

وتعد 'راكون' واحدة من جماعات مخترقو المعلومات الأكثر بروزا والتي تتطلب القليل الخبرة من لشراء وتشغيل الترميز البرمجي، حيث تشكل نوع من البرامج الضارة التي تجمع البيانات بشكل عشوائي من برامج المراسلة الفورية ورسائل البريد الإلكتروني والمتصفحات، ثم يرسل كل هذه البيانات إلى مشغل البرامج الضارة.

واستحوذت منطقة آسيا والمحيط الهادئ على أكبر عدد من بيانات المسروقة لحسابات تشات جي بي تي تصدرتها الهند وباكستان ثم جاءت بعدها البرازيل والولايات المتحدة الأمريكية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: إسرائيل المسؤولة عن غلق معبر رفح مع قطاع غزة