اعلان

تعرف على ميزة جدولة المكالمات الجماعية في واتساب

واتساب
واتساب

بدأ تطبيق المحادثات المجانية واتساب إطلاق ميزة جدولة المكالمات الجماعية التي بدأت تطويرها مطلع العام الحالي.

وحسب ما رصده موقع WABetaInfo تتيح الميزة الجديدة للمستخدمين التخطيط وإخطار جميع المشاركين الآخرين تلقائيًا بمكالمات المجموعة القادمة الجديدة.

وأشار موقع WABetaInfo، المتخصص في رصد المزايا التجريبية في واتساب، إلى أن الخدمة بدأت تطوير الميزة في شهر فبراير الماضي لنظام التشغيل أندرويد.

أما في الإصدار التجريبي الرقم 2.23.17.7 المتوفر في متجر (جوجل بلاي)، فقد بدأت واتساب طرحها للمشتركين في البرنامج التجريبي.

جدولة المكالمات الجماعية داخل الجروبات

ونشر موقع WABetaInfo لقطة للشاشة توضح آلية عمل الميزة التي قد تُمكِّن بعض المستخدمين من جدولة مكالمات جماعية داخل مجموعاتهم.

ويمكن التأكد من توفر الميزة من خلال الضغط على زر الاتصال حيث يستطيع المستخدمين اختيار موضوع المكالمة إلى جانب تاريخ المكالمة المجدول.

تحديد نوع المكالمات الجماعية

ومن الممكن أيضًا تحديد نوع المكالمة الجماعية، سواء كانت مكالمة فيديو أو صوتية. وبعد جدولة مكالمة جماعية، يتم إضافة حدث تلقائيًا إلى الدردشة الجماعية، وسوف يتم إخطار أي مستخدم يقرر الانضمام إلى المكالمة قبل 15 دقيقة من بدء المكالمة الجماعية.

مزايا جدولة المكالمات الجماعية

وتوفر جدولة المكالمات داخل الدردشات الجماعية العديد من المزايا المهمة، وأبرزها تحسين عملية التخطيط وتنسيق المناقشات.

ويمكن للمستخدمين تحديد وقت معين يناسب الجميع بما يضمن تفرغ الجميع وتقليل من مخاطر المكالمات الفائتة أو المتأخرة بدلًا من الأخذ والرد في الرسائل للاتفاق على وقت مناسب.

وقال موقع WABetaInfo إن الميزة التي تتيح للمستخدمين جدولة المكالمات في محادثاتهم الجماعية متاحة لبعض مختبري الإصدار التجريبي «المحظوظين» الذين يثبتون الإصدار التجريبي الأحدث من واتساب، وسوف تُطرح لمزيد من الأشخاص خلال الأسابيع المقبلة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً