اعلان

ما هو الهاتف الذي يمكن استخدامه تحت المياه؟

وان بلس
وان بلس

أعلنت شركة 'وان بلس' (OnePlus) العلامة التجارية الصينية للهواتف الذكية عن مد هاتفها الجديد 'Ace 2 Pro' بميزة Rain Watch Touch 'رين وتش تاتش' الجديدة لاستخدام الهاتف بشكل طبيعي مع سقوط المطر بشكل مباشر على الشاشة.

وتعود هذه الميزة الجديدة لشريحة مخصصة جديدة للشاشة، وعدة خوارزميات أساسية تتمكن من تشغيل طبقة قراءة حركة ولمسات أصابع يد المستخدم على سطح الشاشة.

هاتف "وان بلس آيس 2 برو"

ويتيح هاتف 'وان بلس آيس 2 برو' للمستخدم إمكانية التعامل مع شاشته بحرية مع هطول قطرات المياه بشكل مباشر، كما أن المستخدم يكون بإمكانه الرد على المكالمات الواردة.

وعلى الرغم من أن هذه الميزة هي الأولى من نوعها لكنها لم تختبر لمعرفة مدى كفاءة تشغيلها في السيناريوهات الواقعية للاستخدام اليومي.

الهاتف الجديدالهاتف الجديد

طريقة استخدام الهاتف تحت المياه

ولم يتم توضيح كيفية توافق عمل تلك الميزة مع إعدادات 'حساسية اللمس العالية High touch sensitivity' في نظام أندرويد، وهي ميزة تتيحها جوجل في نظام تشغيلها لمساعدة الأشخاص الذين يرتدون القفازات أو يجدون صعوبة في التفاعل مع شاشة هواتفهم الذكية.

يُذكر أن الغالبية العظمى من الهواتف الذكية لا تتيح إمكانية الاستخدام للشاشة تحت مياه الأمطار حيث يعاني المستخدم دائماً من مشاكل في حركات غير محسوبة وغير مقصودة للشاشة، نتيجة تساقط قطرات المطر، مما يعيق تعامل المستخدم بأصابعه مع الشاشة.

سعر الهاتف وموعد طرحه

ولم تعلن الشركة أي معلومات بشأن سعر الهاتف حتى الآن حيث من المنتظر وصوله إلى الأسواق الصينية الأسبوع الجاري.

ويتوقع أن يحتوي على معالج كوالكوم الأحدث Snapdragon 8 Gen 2، وذاكرة عشوائية بسعة 24 جيجابايت من نوع LPPDDR5 بالإضافة إلى تشغيل 53 تطبيقاً في نفس الوقت.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
القوات الأمريكية تلقي مساعدات منتهية الصلاحية للفلسطينيين في غزة.. فيديو