اعلان

مزايا جديد لاستخدام تقنية NFC على الهواتف الذكية

NFC
NFC

كشفت مؤسسة NFC Forum عن جيلٍ جديد من التقنية اللاسلكية لإجراء المعاملات، ونقل البيانات، والذي سيسهل إنهاء كل ذلك في خطوة واحدة، تحت مسمى "النقرة متعددة المهام Multi-Purpose Tap".

وبحسب الورقة التوضيحية، التي نشرتها المؤسسة المنظمة لتشغيل وإدارة تقنية NFC اللاسلكية وتطبيقاتها، فإن الجيل الجديد سيتيح لمستخدمي الهواتف الذكية إجراء عمليات الدفع، والحصول على فاتورة المعاملة، إلى جانب إمكانية حصولهم على نسخة رقمية من تذكرة خاصة، في حال كانت المعاملة لحجز فندق، أو رحلة طيران، أو طاولة في مطعم، في خطوة واحدة.

وأوضحت المؤسسة أن غالبية مستخدمي الهواتف الذكية حول العالم، والذين حددتهم بأكثر من 4.5 مليار مستخدم، سيستفيدون من الجيل الجديد عند تطبيقه عملياً للأسواق، ومن المتوقع أن يصل هذا العدد إلى 5 مليارات مستخدم بحلول 2028.

وقالت المؤسسة إن آلية النقرة الموحدة متعددة المهام تسمح بإجراء قراءة وتخزين البيانات المتداولة بين الهاتف والمنصات الداعمة لتقنية NFC المختلفة بالتوازي في نفس الوقت، بحيث تسهل على المستخدم اختزال العديد من الخطوات لإنجاز مهمة معينة في لمسة واحدة.

عندما يرغب المستخدم في الدفع مقابل خدمة موجهة للبالغين فقط، فإن استخدام تقنية NFC للدفع عبر هاتفه الذكي، ستسمح بتقديم معلومات حول عُمر المستخدم وهويته الشخصية، إلى جانب دفع تكلفة الخدمة، وكذلك يمكن أن يحصل المستخدم بعد الدفع على معلومات إضافية حول المنتج في صورة رقمية تظهر على شاشة هاتفه المحمول.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
البيت الأبيض: مفاوضات صفقة المحتجزين في مراحلها النهائية