اعلان

كشف حساب نشاط مركز الإبداع التكنولوجي خلال النصف الأول من 2024

ايتيدا
ايتيدا

كشف تقرير مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال «TIEC»، التابع لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا" بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عن مؤشرات دور المركز في دعم الابتكار وريادة الأعمال بمراكز ابداع مصر الرقمية "كريتيفا" بنهاية النصف الأول من العام الحالي.

وذكر التقرير، أن المركز قام بتدريب 516358 فردا بجميع البرامج التقنية الحديثة، بنهاية يونيو 2024.

وحصلت «أهل مصر» على نسخة من تقرير «TIEC»، قدم المركز قرابة 7425 فكرة متنوعة لتنفيذها بين أفراده، مشيرا إلى أنه تم تمويل الشركات الصغيرة والناشئة بحوالي 86.319 مليون دولار بنهاية يونيو 2024.

وأوضح التقرير أن المركز يدعم 13838 رائد أعمال في مصر بنهاية يونيو 2024 فضلا عن دعم 2283 شركة ناشئة بنهاية نفس الفترة.

كما ساهم المركز في توفير أكثر من 73031 وظيفة.

كما ساهم المركز في تأسيس 471 شركة منشأة، بالاضافة إلى دعم 252 شركة صغيرة ومتوسطة بجانب المشاركة في دعم 1499 كيانا يتعاون مع المركز في تنفيذ البرامج والأنشطة المتعلقة الإبداع والإبتكار التكنولوجي ينقسم إلى 610 كيان مؤسسي، و889 فردا بجانب تبعية 14 مجمع للإبداع بالجامعات المصرية لمركز الابداع.

وذكر التقرير أن المركز يعمل على تنمية المواهب وتطوير الأفكار الخلاقة وتعزيز إمكانيات الشباب الذي يخوض بداية تجاربه ويقوده الى بداية الطريق حتى يثبت أقدامه من خلال توفير كافة الإمكانيات المطلوبة ماديا وفنيا لافتاً الى أن المركز يستهدف تعزيز مجالات الابتكار وتطوير الأعمال في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتعظيم عوائد الاقتصاد الوطني.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بعد رفع أسعار المحروقات.. حنان رمسيس: الحكومة لديها حلول أخرى غير تحميل المواطن مزيد من الأعباء