المؤتمر العربي لأمن المعلومات: 250 مليار دولار حجم السوق العالمي بحلول 2026

بهاء حسن
بهاء حسن

أكد الدكتور بهاء حسن، رئيس المؤتمر العربي السنوي لأمن المعلومات، أن أسواق أمن المعلومات تشهد نموًا غير مسبوق في ظل تزايد التهديدات الإلكترونية والحاجة إلى حماية البيانات والبنية التحتية الرقمية، وخلال السنوات الأخيرة أصبح الأمن السيبراني جزءًا لا يتجزأ من استراتيجيات الحكومات وكافة الشركات الكبرى على مستوى العالم.

جاء ذلك على هامش المؤتمر الصحفي الذي عقدته الشركة اليوم للإعلان عن تفاصيل فعاليات الدورة الثامنة من المؤتمر العربي السنوي لأمن المعلومات Arab Security Conference ، على مدار يومي 22 23 سبتمبر الجاري، تحت شعار "الدفاع السيبراني في عصر الحروب السيبرانية"، وذلك بمشاركة دولية واسعة من الخبراء والمتخصصين والمسئولين بمجالات أمن المعلومات والأمن السيبراني.

وتوقع بهاء أن يصل حجم سوق أمن المعلومات عالميًا إلى 250 مليار دولار بحلول عام 2026، مع معدل نمو سنوي مركب يتراوح من 12% ـ 15% خلال السنوات القادمة، وفقًا لأحدث التقارير العالمية.

وأرجع بهاء ذلك عدة عوامل أهمها: "تزايد الهجمات السيبرانية، التحول الرقمي السريع، زيادة الاعتماد على التقنيات السحابية، تعزيز الامتثال للقوانين والتشريعات"، مشيراً الي انه على مستوى منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.

ورجح بهاء أن يصل حجم الإنفاق على الأمن السيبراني إلى حوالي 5 مليارات دولار بحلول عام 2025، مع معدل نمو سنوي مركب يتراوح من 9% ـ 10%.

ونوه بهاء أن استراتجية المؤتمر العربي لأمن المعلومات ترتكز على عدة محاور أهمها:

- تعزيز التعاون العربي في مجال أمن المعلومات

- مواجهة التهديدات الإلكترونية المتزايدة التي تستهدف الحكومات والمؤسسات العربية

- بناء القدرات وتدريب الكوادر العربية في مجال الأمن السيبراني

- تشجيع الابتكار العربي في مجال أمن المعلومات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً