اعلان

شراكات تعاون وبرامج تفاعلية.. كيف يواجه "فيس بوك" انتشار كورونا؟

فيسبوك
فيسبوك

لم يدع تفشي فيروس كورونا المستجد ( كوفيد _19) مجالا للشك أن التكنولوجيا خاصة الحلول الرقمية أحد الأدوات الرئيسية في الحد من تداعياته والقضاء على انتشاره بصورة مباشرة من خلال اطلاق الحلول الطبية او بطريقة غير مباشرة بعنصر التوعية وهو ما وضعته شركة فيسبوك في اعتبارها فضلا عن نهج طريقا أكثر فاعلية بدعم الأعمال التي تأثرت انشطتها من تفشي كورونا.جيث قامت فيسبوك بعدد من الإجراءات ترصدها أهل مصر على النحو التالي:

_تدشين مركز موارد الأنشطة الصغيرة لمساعدة الشركات التي تأثرت بكورونا:

دشنت فيسبوك مركز موارد الأنشطة التجارية الصغيرة لدعم الشركات التي تأثرت أنشطتها بصورة مباشرة أو غير مباشرة بسبب تبعات فيروس كورونا حيث يقدم هذا المركز الجديد توصيات وتدريبات مجانية لمساعدة الأعمال التجارية والشركات للبقاء على تواصل مع عملائهم واستمرار سريان أنشطتهم التجارية.

ويوفر المركز أيضاً وصولاً سهلاً إلى المعلومات الدقيقة حول (كوفيد-19) وموارد أخرى لإبقاء الشركات والأعمال التجارية والمجتمعات التي يخدمونها على إطلاع دائم على آخر المستجدات.

ومن بين تلك الموارد؛ مجموعة أدوات الصمود التي تقدم لكم أفضل الممارسات، والأدوات وإمكانية التقييم الذاتي لمساعدة الشركات على حماية أعمالهم التجارية من الاضطرابات. كما يوفر المركز أيضاً دليل الإجراءات السريعة لمساعدة الشركات على وضع خطط التعامل السريع مع الأزمات وخفض زمن التوقف الطارئ.

_ إنشاء برنامج منح بقيمة 100 مليون دولار لمساعدة 30 ألف شركة بالعالم:

واستثمرت فيسبوك 100 مليون دولار لمساعدة 30 ألف شركة صغيرة في أكثر من 30 دولة .

وتواصلت مع الشركات الصغيرة لتفهم كيف يمكن مساعدتهم بشكل أفضل خاصة أن الدعم المالي سيمكنهم من الاستمرار في أعمالهم ودفع أجور الأشخاص الذين لم يعد بمقدورهم الذهاب للعمل.

وتستهدف فيسبوك التسهيل على الشركات إمكانية العثور على المساعدة وتلقي التدريب والدعم منها حيث طرح مركز دعم الشركات الصغيرة الذي يقدم مصادر يعتمد عليها لموظفي فيسبوك وخبراء الصحة وهي أيضاً متاحة للجميع.

_ توسّيع برنامج تدقيق الحقائق في الشرق الأوسط بالتعاون مع منصة "فتبينوا":

كما أعلنت فيسبوك عن توسيع نطاق برنامج "تدقيق الحقائق عبر جهات خارجية" باللغة العربية في منطقة الشرق الأوسط بالتعاون مع منصة "فتبينوا"، المتخصصة في التحقق من صحة الأخبار بهدف محاربة الأخبار الزائفة والشائعات عبر الحد من تواجد المعلومات المغلوطة على المنصة.

وتقوم آلية عمل "فتبينوا" على تحسين جودة الأخبار المتاحة على فيسبوك عبر تطبيق خطوات معينة لمراجعة وتقييم دقة الأخبار، بما في ذلك الصور والفيديوهات التي تظهر في صفحة "آخر الأخبارNews Feed" الخاصة بالمستخدم.

ويقود هذه المبادرة مدققون ومراجعون للأخبار يتحدثون العربية في "فتبينوا"، والذين يعتمدون في عملهم على مجموعة ثابتة من المعايير التي تحدد مصداقية المحتوى.يذكر أن منصة "فتبينوا" معتمدة من شبكة التحقق الدولية، وتخدم المجتمعات المحلية في منطقة الشرق الأوسط .

_التعاون مع "سكاي نيوز" لاطلاق برنامجاً تفاعلياً حول مستجدات كورونا :

اطلقت "سكاي نيوز عربية" برنامج يومي تفاعلي مباشر على شاشتها يستضيف نخبة من الضيوف للإجابة على استفسارات المتابعين على منصتي "فيسبوك" و"إنستجرام"، ويستعرض الحقائق العلمية حول فيروس كورونا المستجد، وآثاره الناجمة بعد انتشاره في كل دول العالم.

ويأتي البرنامج، بالشراكة ما بين "سكاي نيوز عربية" و "فيسبوك"، ويمكن من خلاله توجيه المتابعين للأسئلة المباشرة للخبراء والمختصين الذين سيستضيفهم البرنامج للحديث حول تداعيات فيروس كورونا، وتقديم إجابات موثوقة ودقيقة.

ودخلت سكاي نيوز في شراكة استراتيجية مع فيسبوك لاستخدام تقنيات الاتصال العملاقة التي يملكها من خلال تقديم عرض مباشر يومياً ولمدة ساعة يتم الإجابة من خلالها على أسئلة متابعيها واهتماماتهم.

" ويُظهر حجم الشراكة القوية بين المؤسستين؛ في ظل حرص "سكاي نيوز عربية" على أن تصل آخر الأخبار والحقائق والمعلومات الدقيقة إلى جمهورها في شتى أنحاء العالم.

_ التعاون مع "ديجيتال ستوديو" لاطلاق برنامجا تفاعليا للتوعية بكورونا:

اطلقت شركة "ديجيتال ستوديو" برنامجًا إخباريًا تفاعليًا جديدًا في بث مباشر على فيسبوك بغرض التوعية بحقائق جائحة فيروس كورونا المستجد، وحث المشاهدين في مصر على اتباع أفضل ممارسات الوقاية والسلامة. ويستعرض البرنامج التفاعلي أيضًا -بالتعاون مع وزارة الصحة المصرية- أحدث البيانات والأخبار الموثوقة حول فيروس كورونا بهدف تداول المعلومات الصحيحة بين المصريين.

وتستهدف فيسبوك من خلال التعاون إتاحة معلومات دقيقة من مصادر موثوقة لتكون عاملاً أساسيًا في إدارة أزمة صحة عالمية بطبيعة جائحة فيروس كورونا، وضمان وصول المستخدمين إلى حقائق مؤكدة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بمناسبة عيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن 476 من النزلاء المحكوم عليهم