اعلان

اللواء رقية الصيفي تقدم نصائح أمنية لتجنب التحرش والسرقة في عيد الأضحى (خاص)

اللواء رقية الصيفي
اللواء رقية الصيفي

هنأت اللواء رقية الصيفي، أول لواء شرطة من النساء، الشعب المصري والمرأة المصرية بعيد الأضحى المبارك.

وقدمت اللواء رقية الصيفي خلال تصريحات خاصة لـ 'أهل مصر'، عدة نصائح أمنية للنساء، للحماية من التحرش والسرقة وفقد الحقائب في أيام عيد الأضحى، جاءت كالأتي:

اللواء رقية الصيفياللواء رقية الصيفي

- مراعاة الأمن الصحي وإرتداء الكمامة، واستخدام المطهرات خاصة عند ركوب وسائل المواصلات المختلفة، وتلافي العدوى مع ضرورة التباعد الاجتماعي.

- عدم التأخر لساعات متأخرة من الليل خلال أيام عيد الأضحى، إذ يمكن للفتيات التنزه في الأماكن العامة، من خلال مراعاة التواجد في الأماكن والشوارع الحية، والبعد عن الشوارع الخالية التي تفتقد الإضاءة، وعدم الذهاب إلى الأماكن البعيدة المتطرفة، حتى يسهل الوصول إلى المنزل بشكل أمن.

- عدم إرتداء المجوهرات بكثرة خلال أيام العيد، خاصة أن الفتيات والسيدات تفضل التباهي بالمشغولات الذهبية في أيام العيد، ويجب أن نقلل منها لتجنب السرقات واستفزاز السارقين وحماية أنفسنا.

- عدم حمل نقود كثيرة، والخروج بمبالغ كبيرة كما يفعل البعض، فالأفضل الاحتفاظ بالحد المتوسط، الذي يغطي مصاريف التنزه الخاصة باليوم، كما أن أغلب التعامل الآن من خلال التعامل الإلكتروني والفيزا كارت، حتى إذا فقدت يمكن التبليغ وحماية أموالك.

وشددت اللواء رقية الصيفي، على ضرورة حماية الأطفال الصغار، بحيث يكون معه ورقة صغيرة، مكتوب عليها الإسم والعنوان ورقم التليفون، لأنه في كثير من الأحيان تتعرض الأطفال خلال الأعياد والمناسبات للفقد، فهذه الورقة تساعد في الاستدلال عليه والعودة إلى أهله في أسرع وقت.

اللواء رقية الصيفياللواء رقية الصيفي

وأوصت المسافرين سواء كانت رحلات خارجية أو داخلية أوزيارة الأهل في المحافظات، بوضع ورقة صغيرة على الحقيبة تشمل الإسم ورقم التليفون، للاتصال بصاحبها في حالة فقدان الشنطة، وهذا إجراء غير مكلف لكن يساعد في الحصول على عودة الحقيبة سريعا.

وتمنت اللواء رقية الصيفي، لكل الشعب المصري قضاء عيد الأضحى في أمان وسلام، موجهة رسالتها إلى الفتيات والنساء: 'استمتعي بالعيد ، كل من في الشارع المصري آمن'، كما وجهت رسالتها للشباب: 'من فضلكم احترموا القانون والعادات والتقاليد، والأديان التي حمت المرأة، وعلى كل شاب أن يفهم أنه إذا تعرض إلى أي فتاة سيقع تحت طائلة القانون، لأن مصر أصبحت تملك قوانين مشددة في حماية المرأة، ولها الحق في شارع آمن بعيدا عن المعاكسات والتحرش والسرقة، وإذا حدث ذلك هناك القانون الصارم'.

اللواء رقية الصيفياللواء رقية الصيفي

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
شعبة القصابين: «مفيش حاجة اسمها مبادرات.. أقل سعر لكيلو اللحوم بـ 285 جنيه»