اعلان

منى منير عن نسبة الـ10% للمرأة بالشيوخ: الرجال خذلونا وأملنا في السيسي

النائبة منى منير
النائبة منى منير

أبدت منى منير، عضو مجلس النواب، اعتراضها الشديد على نسبة تمثيل المرأة في مجلس الشيوخ، والتي قالت إن معظم الرجال في مجلس النواب أصروا عليها وهي 10%، وأعربت عن حزنها وغضبها لتلك النسبة، مؤكدة أن مجلس الشيوخ هو الغرفة الثانية للبرلمان، وتعتبر قناة علمية عالية، قائلة: كنت أتمنى نسبة عادلة للمرأة، ولكن أغلبية الرجال في النواب أصروا على الـ10%، وطلبنا دعمهم وخذلونا.

نسبة المرأة في مجلس الشيوخ

وقالت النائبة منى منير، في تصريحات خاصة لـ 'أهل مصر': 'المرأة تمثل أكثر من 50% من المجتمع، وفي مجال الانتخابات والتصويت مشاركة المرأة المصرية تفوق الـ 50% ، فيجب أن تمثل على الأقل بالنسبة العددية'، وأضافت: 'بالنسبة لمجلس الشيوخ، لا يمكن أن نختزل المرأة المصرية في نسبة الـ10% فقط، فلدينا كوادر نسائية مصرية مؤهلة لتشارك بقوة في مجلس الشيوخ.

أملنا في الرئيس السيسي

وتابعت النائبة منى منير: نعول على راعي الأسرة المصرية والقائد والأب الرئيس عبد الفتاح السيسي، في أن تكون نسبة المرأة أكبر في التعيينات، ونطالب الرئيس بتعويض المرأة من خلال التعيينات بمجلس الشيوخ، وأعتقد أن المرأة المصرية لا تخذله، من كفاءة وقدرة وتميز، فهناك شريحة عريضة من النساء أصحاب الخبرات المتنوعة.

واختتمت 'منير' قائلة: 'واثقين في ثقة الرئيس السيسي بالمرأة المصرية وأكبر دليل لدينا أن مستشار الأمن القومي المصري امرأة، وهي السفيرة فايزة أبو النجا، فضلا عن أن الجميع يشاهدون التميز الواضح للمرأة في كافة المجالات'.

يذكر أن مجلس الشيوخ يشكل من (300) عضو، وينتخب ثلثا أعضائه بالاقتراع العام السري المباشر، ويعين رئيس الجمهورية الثلث الباقي، على أن يخصص للمرأة ما لا يقل عن 10% من إجمالي عدد المقاعد.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والزمالك في نهائي دوري سوبر كرة اليد (لحظة بلحظة)