من غذائك..7 أطعمة تجعل بشرتك بدون تجاعيد

 بشرتك  بدون تجاعيد
بشرتك بدون تجاعيد
كتب : سيد محمد

تحلم الكثير من النساء بالشباب الدائم، وعدم ظهور التجاعيد وآثار السن على وجوههن، وفي سبيل ذلك ينفقن الكثير من المال على كريمات ترطيب البشرة والمساحيق التجميلية لكي تبقى بشرتها نضرة، وستقدم الشسطور القادمة أطعمة طبيعية من غذائك تساعدك على بقاء بشرتك بدون تجاعيد.

١- العنب البرى 

العنب البريالعنب البري

كشف موقع ' ايت ذيس' أنه لكي تكون بشرتك بدون تجاعيد، ينصح بتناول العنب بلونه الداكن حيث يحارب السرطان، ووفقًا لبحث حديث قد يساعد العنب في مكافحة سرطان المبيض بناءً علي دراسة أجرتها 'اونكولوجي ليترز' والتي وجدت أن الفاكهة بحجم اللدغة تمنع مؤشر حيوى لمرض السرطان.

٢- الشاي الأخضر

الشاي الأخضرالشاي الأخضر

وجدت دراسة حديثة في مجلة ' بابليك هيلث ناتوريشن ' أن الشاى الأخضر ملئ بمضادات الأكسدة والمركبات التي تفيد الحسم، بالإضافة إلى أنه يعمل علي تقليل خطر الإصابة بسرطان المعدة، كما أنه يساعد علي التخسيس، وذلك بفضل المركبات الموجودة في الشاى تسمى الكاتيكين تقوم بتذويب الدهون من منطقة البطن، ثم يسرع الكبد ويحول الدهون إلى طاقة.

٣- القهوة 

القهوةالقهوة

وأشارت دراسة أجرتها مجلة' حوليات الطب الباطني' حول آثار استهلاك القهوة المنتظم وكشفت الدراسة أن الذين شربوا فنجان من القهوة لديهم معدل وفاة أقل طوال فترة المراقبة لمدة ثلاث سنوات، لأن القهوة مليئة بمضادات الأكسدة.

٤- الفراولة 

القهوةالقهوة

ليس العنب فقط ضروري لبقاء المرأة شابة، فقد وجدت الأبحاث أن الثمار ذات اللون الأحمر كالفراولة تجنب المرأة التقدم في السن، بفضل مادة البوليفينول، وزيادة تناول الفراولة مفيد في الحفاظ علي وظيفة الميتوكوندريا لبقاء البشرة مشدودة وشابة.

٥- البطاطا الحلوة

البطاطاالبطاطا

فهي غنية بالانتوسياتين، وهو مركب ثبت أنه يقلل من خطر الإصابة بأمراض متعلقة بنمط الحياة بما فى ذلك مرض السرطان.

٦- المكسرات

الجوزالجوز

تشتهر هذه المكسرات بأنها غذاء المخ، كما أظهرت الأبحاث الذي أجرتها المغذيات أن الجوز يساعد علي خفض نسبة الكوليسترول الضار مع الحفاظ علي مستويات الكوليسترول الجيد، فحفنة من المكسرات تعزز صحة القلب، وتحتاج البشرة المتوهجة إلى أكثر من مقشرات الوجه، وسيساعدك نظام غذائي غني بفيتامين E والدهون الصحية على التوهج من الداخل إلى الخارج ، حيث يلعب الجوز دورًا، والجوز محمل بالبيوتين والنحاس وفيتامين E والدهون الأحادية غير المشبعة، وكلها ستحافظ على نضارة بشرتك ونقيها وأن تكون خالية من التجاعيد.

٧- اللوز  

اللوزاللوز

سيساعدك اللوز فى إكساب بشرتك التوهج من الداخل إلى الخارج، لإحتوائه علي فيتامين هـ والدهون الأحادية غير المشبعة، كما تحافظ علي نضارة البشرة وتقيها من التجاعيد.

WhatsApp
Telegram