المشرف العام على التحرير داليا عماد

قبل استخدام الوشم لإخفاء الندبات.. إليكِ 5 اعتبارات هامة (صور)

أهل مصر
 استخدام الوشم لإخفاء الندبات
استخدام الوشم لإخفاء الندبات
اعلان

تصاب بعض النساء بالندبات والحروق وغيرها من العلامات التي تتسبب في تشويه الجلد، منهم من يتقبل الأمر ويتعايش مع تلك الندبات، والأخريات يزعجهن الأمر خاصة إذا كان يحمل ذكرى سيئة، وهناك من هن أكثر ذكاءًا، فيحولن تلك الندبات إلى علامات جمالية من خلال تطبيق الوشم وإخفاء الندبات التي تزعجهن، ففي الوقت التي يستخدم البعض الوشم في الزينة والموضة، البعض يستخدمه لإخفاء الندبات وتحويلها لمظهر جمالي، لكن وشم تغطية الندبات يختلف عن الوشم العادي، حيث يتطلب تخطيط والأخذ في الاعتبار بعض الأمور.

كشف موقع"pouted"، عن أبرز الأمور التي يجب أخذخا في الاعتبار عند التفكير في تغطية الندبات بالوشم، كالأتي:

التوقعات

الأمر ليس بالسهل، فلا يمكنك بمجرد الذهاب إلى فنان الوشم إخفاء الندبات لكن تحتاج إلى عدة استشارات، وأيضا يجب عليك أن تكون واقعي، بحيث تنتظر حتى يتعافى جسمك تماما قبل تطبيق الوشم، لأنه إذا لم يحدث ذلك سوف ينتهي بك الأمر بخيبة أمل، بالإضافة إلى الأخذ في اعتبارك أن الوشم ليس شيئا سحريا يمكنه محو ندبتك بسرعة، فهو لن يغير نسيج بشرتك المصابة، ولكنه يقوم بتغطيتها.

مستوى مختلف من الألم

تطبيق الوشم العادي قد يكون مؤلم بعض الشيء، لكن تطبيقه بهدف تغطية الندبات قد يكون هناك مستوى أخر من الألم، لأن المنطقة مصابة ولا تحمل نفس سلامة الجلد والأنسجة العادية، حتى لو بعد سنوات من تاريخ الندبة فتكون هذه المنطقة دائما أكثر حساسية للألم، فضلا عن أن الندبات الحديثة تكون أكثر حساسية بالألم من الندبات القديمة.

أبحث عن أفضل خبراء الوشم

يحتاج وشم الندبات فنانا له خبرة واسعة ومحترف في تطبيق الوشم، وأيضا من هم يمارسون إجراءات الوشم الصحية، ولاتتعاون مع فنان وشم يصر على عمل الوشم حتى إذا لم تلتئم بشرتك تماما من الندبات، أوهناك لايزال بعض الالتهابات، لأنه من الممكن أن يؤدي وضع الوشم على الجلد المتهيج إلى إعادة فتح الجرح والتسبب في العدوى، لذا يجب عليك قبل تطبيق الوشم التأكد من شفاء بشرتك تماما قبل بدء جلسة الوشم.

جلسات الوشم المتكررة

تعتبر الأنسجة المنتدبة ليست مثل أنسجة الجلد الطبيعية، وليست كل الندوب متشابه، فبعض الجروح لا تستقبل الحبر خلال الجلسة الأولى، وهذا هو السبب في أنك يجب أن تعمل فقط مع فنان وشم متمرس عمل مع الندوب من قبل.

اختيار التصميم

عند اختيار تصميم الوشم، فالأمر كله يتعلق برغباتك الشخصية، إذ بامكانك اختيار أي تصميم يعجبك، ولكن عليك أيضا استشارة فنان الوشم الخاص بك للتأكد من أن فكرتك من الممكن تطبيقا.

وينصح الخبراء، أنه إذا شعرت أن إخفاء ندبتك يعزز من ثقتك بنفسك، فابحث عن تطبيقها فورا ولا تتردي مع إتخاذ الاحتياطات اللازمة لأن إزالة الوشم مشكلة مختلفة تماما.

إقرأ أيضاً:
اعلان
عاجل
عاجل
وفاة الفنان يوسف شعبان بعد إصابته بفيروس كورونا