بطرق بسيطة.. أبرز الوجبات التي تساعد على تنمية ذكاء طفلك

ذكاء طفلك
ذكاء طفلك

يوجد فرق كبير بين الأطعمة المفيدة لطفلك وبين الأطعمة التي يقبل هو على تناولها، حيث تساعد العديد من الأكلات على تنمية ذكاء الطفل، وفي هذا الإطار يقدم لكم 'أهل مصر' قائمة لأبرز الوجبات التي تعمل على تنمية الذكاء.

السمك 

السمكالسمك

يعتبر السمك من أكثر الأغذية التي تحتوي على أوميجا 3، ويمكن تتبيل الأسماك في اللبن الرائب والليمون والكركم والتوابل الأخرى قبل خبزها وتقديمها.

وحذر الموقع من السمك المقلي، لأنه في حين أن السمك المقلي قد يبدو لذيذًا، إلا أن الدراسة المذكورة أعلاه أشارت إلى أن قيمتها في تنمية ذكاء طفلك تتضاءل نتيجة لذلك.

الكركم

الكركمالكركم

يعتبر الكركم من أكثر التوابل التي تساعد على تنمية ذكاء طفلك، ويمكن أن تمزجي الكركم جيدًا مع الحليب وعصير الفاكهة الممتلئ بالفواكه مثل الأناناس أو المانجو أو البرتقال.

وحذرت الكثير من الدراسات من خطورة الإفراط في تناول الفلفل، حيث أن إضافة القليل من الفلفل يساعد في امتصاص الكركمين في الدم بنسبة تزيد عن 2000٪.

الشوفان

الشوفانالشوفان

يعتبر الشوفان من أكثر الأطعمة التي يمكن تناولها على مائدة الإفطار يساعد على تنمية ذكاء طفلك، والشوفان في حد ذاته لطيف ولا طعم له، إلا أنه يعمل بشكل جيد عن طريق إضافة بضع فواكه إلى المزيج.

ويمكنك أن تضعي نصف حبة رمان وفاكهة كيوي في وعاء من الشوفان، وسيمسها أطفالك في أقل من بضع دقائق، ويعتبر السكر الطبيعي الموجود في ثمرة الرمان تساعدك على عدم الحاجة إلى إضافة أي سكر مكرر.

الفاصوليا

الفاصولياالفاصوليا

تعتبر الفاصوليا مفيدة للدماغ ونموها وتساعد على نمو ذكاء الأطفال، ولذلك قدمي لأطفالك وجبة متكاملة تحتوي على بعض الفاصوليا والأرز.

السبانخ 

السبانخالسبانخ

يمكن أن يكون جعل الأطفال يأكلون السبانخ والتي تساعد في نمو ذكاء ابنك أمرًا معقدًا، والحيلة تكمن في الجمع بين السبانخ وطبق يكمل أذواقها، ويمكن للمرء أن يحاول تقديمه مع المكرونة والدجاج والجبن.

تأكد من تقطيع السبانخ جيدًا بحيث تكون صغيرة بما يكفي بحيث لا يلاحظها الأطفال، ولكنها كبيرة بما يكفي لإضفاء اللون الأخضر الجميل على الطبق.

البيض

البيضالبيض

لا يمكن إغفال دور البيض في طعام الذي ينمي ذكاء طفلك، ويمكن تقديم بيضة مسلوقة مقطعة بعناية إلى شرائح رفيعة في شطيرة مصنوعة من خبز الحبوب الكاملة، وتأكد من وضع بعض الخس في تلك القرمشة الإضافية مع بعض الكاتشب.

WhatsApp
Telegram