اعلان

تناول البطاطا وتغيير الهرمونات.. 7 طرق لزيادة فرص إنجاب التوائم.. تعرفي عليهم

طرق زيادة فرص إنجاب التوائم
طرق زيادة فرص إنجاب التوائم

يُعتبر الإنجاب وحلم الأمومة من أجمل الأحلام والمشاعر لجميع النساء المتزوجات، منهن من تحلم بإنجاب طفلا واحدا، وأخريات يحلمن بإنجاب التوأم، وبرغم أن إنجاب الأطفال وتربيتهم ليس بالمهمة السهلة، لكن هناك بعض الأشخاص يبذلون قصارى جهدهم لإنجاب طفل واحد فقط ولكنهم لا يستطيعون، في حين أن هناك آخرين يحلمون بإنجاب توائم ويبذلون قصارى جهدهم لإنجابهم، كما أن إنجاب التوائم ليس شائعا في بلدان مختلفة في العالم لأنهم يمثلون حوالي 3٪ فقط من جميع حالات الحمل في الولايات المتحدة والدول الأخرى متماثلة تقريبا، ويتساءل البعض لماذا تحمل بعض النساء في توأم؟.

طرق زيادة فرص إنجاب التوائم

تأمل بعض النساء في إنجاب توائم لأنهم يحبون فكرة إنجاب أطفال يشبهون بعضهم البعض، بينما هناك أشخاص آخرون يرغبون في زيادة عدد أطفالهم في فترة زمنية قصيرة للحصول على أسرة كبيرة في المستقبل، مهما كانت الأسباب، رصدنا لك كيفية زيادة فرصة إنجاب توأم؟ وفقا لما ذكره موقع 'pouted'، كالأتي:

اكتساب المزيد من الوزن والطول

وذكر الموقع، أنه من المرجح أن تزيد فرص إنجاب التوأم لدى الأمهات البدينات اللواتي يزيد مؤشر كتلة الجسم عن 30، أكثر من الأخريات النحيلات، والنساء التي يتمتعن بطول القامة، اللائي يزيد طولهن عن متوسط ​​الطول أكثر حظا، إذ وجد أنهن يتمتعن بفرص أكبر في إنجاب التوأم مقارنة بالأمهات الأقصر.

الأكبر سنًا

من المتعارف عليه، أن الأمهات اللائي تزيد أعمارهن عن 45 عاما يعانين من مشاكل أثناء الحمل أكثر من الأخريات الأصغر سنا، ومع ذلك فالأمهات المسنات لديهن فرص أكبر في الحمل بتوأم مقارنة بالشابات لأن عملية الإباضة يتم تسريعها.

العوامل الوراثية ' الجينات'

يمكن للجينات الموجودة في أجسادنا أحيانًا أن تلعب دورا مهما في التحكم في عدد الأطفال الذين لدينا، فانظري هل يوجد أحد في عائلتك لديه توأم؟، إذا حدث توأمان في الأسرة، خاصة عائلة والدتك يمكن أن يساعدك ذلك على زيادة فرصك في إنجاب التوائم، لأنك قد ترث هذه الجينات الموجودة في العائلة التي تسمح لك بالحمل بتوأم.

تغيير الهرمونات

هل تسأل نفسك كيف يمكنني القيام بذلك؟، استخدمي حبوب منع الحمل لتحقيق ما تريدين، حيث تستخدم حبوب منع الحمل على نطاقا واسعا لمنع الحمل، لكن عندما لا يتم تناولها بانتظام واستمرار، يمكن أن تصبحي حاملًا، ومن المرجح أن تحمل النساء اللواتي يحملن خلال هذا الوقت توائم أكثر من غيرهن من يحملن دون تناول حبوب منع الحمل.

لا تضيعي وقتك أثناء الرضاعة

يعتقد البعض أن الإباضة تتوقف أثناء الرضاعة الطبيعية ما يمنع المرأة من الحمل خلال تلك الفترة، لكن في الحقيقة كل هذا غير صحيح، إذا كنتي ترغبين في زيادة فرصك في إنجاب توأم ، فحاول الحمل أثناء الرضاعة الطبيعية.

تناول البطاطا الحلوة والمزيد من منتجات الألبان

ماذا يمكنك أن تأكلي لزيادة فرصك في إنجاب التوائم؟، يمكن الإجابة على هذا من قبل سكان يوروبا، الذين يعيشون في غرب إفريقيا، الذين يسجلون أكبر عدد من التوائم، إذ يعتقد أن وجود عددًا كبيرًا من التوائم بين شعب اليوروبا مرتبط بما يأكلونه لأنهم يستهلكون كمية كبيرة من 'الكسافا' وهو نوع من البطاطا الحلوة، بالإضافة إلى استهلاك منتجات الألبان الذي يلعب دورًا مهمًا في زيادة فرص إنجاب التوأم.

الحظ الجيد

في بعض الأحيان، نجد أنه لايوجد أسباب مسؤولة عن إنجاب التوائم، فقط الحظ الجيد هو العامل الرئيسي المسؤول عن أن تنعم بتوأم لذلك، قد تحتاجين إلى أن تكوني محظوظة بما يكفي لإنجاب توأم دون الحاجة إلى فعل أي شيء.

وهناك عوامل أخرى يمكن أن تساعدك على زيادة فرصك في إنجاب التوائم، أبرزها التغذية الجيدة، وتناول الفيتامينات خاصة مكملات حمض الفوليك، وزرع عدة بويضات، وتنشيط المبايض.

.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة برشلونة وإشبيلية في الدوري الإسباني (تحديث) | التشكيل