اعلان

ليست مجرد فاكهة.. اعرفي فوائد التوت للأطفال

فوائد التوت للأطفال
فوائد التوت للأطفال

يعشق الكثير من الناس الكبار والصغار وخاصة الأطفال فاكهة التوت، والتي تأتي من العام إلى العام وينتظرها الجميع بفارغ الصبر، وتكون أيقونة للمصريين لاسيما في شم النسيم، بحيث يتهافت عليها الجميع، ولا تخطئ عيناك شكلها لدى الباعة الجائلين المنتشرين في كل الطرقات والأسواق، بسبب مذاقها الجميل ونكهتها المميزة، ويوجد التوت الأسود والتوت الأحمر، ولكن تغفل كثير من الأمهات فائدة التوت لأطفالهن، وستكشف السطور القادمة عن فوائد التوت للأطفال.

التوت البريالتوت البري

يربى التوت على ورقة دودة القز، ويوجد عدة أنواع للتوت وهي التوت البري، وله العديد من الفوائد مثل تنسيط الدورة الدموية وعلاج إلتهاب الحويصلات، والتوت الأبيض وتؤكل ثماره وتتغذى على أوراقه دودة القز وتكون أزهاره ذات لون أصفر مائل للإخضرار، التوت الأحمر أو البنفسجي وأشجاره أقل حجمًا ونموًا من التوت الأبيض، التوت الأسمر هو ما يوصف دوائيًا وهو المقصود كلما ذكر التوت في المجال العلاجي، وذلك غير فوائد التوت للأطفال.

التوت الأحمرالتوت الأحمر

وكشف موقع 'هيلث بيجنس' الأمريكي، أنه كلما كانت صبغة لون التوت أغمق كلما كانت مغذية، وذلك يشمل الفراولة والتوت والكرز والعليق.

1-مضادات الأكسدة .

تبدأ فوائد التوت للأطفال، بأنه يحتوي التوت على مستويات عالية من مضادات الأكسدة ، وخاصة فيتامين سي الذي يمكن أن يساعد في منع خطر الإصابة بالسرطان.

التوت الأبيضالتوت الأبيض

2-هام لنمو دماغ الأطفال

وتعتبر ثاني فوائد التوت للأطفال بأنه يعتبر من الأطعمة الجيدة للدماغ، حيث كشف في بحث حديث ، أن هذه الثمار تدعم الأداء المعرفي للفئران ، ويتكهن الباحثون أيضًا بنتيجة مماثلة في البشر، كما يأملون في أن تكون هذه الثمار مهمة في منع الآثار غير المرغوب فيها طويلة المدى للضغط على وظائف الدماغ البشري.

التوت الأسمرالتوت الأسمر

3- منشط للذاكرة

وتعد من فوائد التوت للأطفال أنه منشط للذاكرة، حيث أظهرت بعض الدراسات أن مستخلصات التوت يمكن أن تساعد في تحسين وظيفة الذاكرة.

4-مصدر أوميجا3

تعتبر بذور التوت أيضًا مصدرًا غنيًا بدهون أوميجا 3.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بمناسبة عيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن 476 من النزلاء المحكوم عليهم