6 طرق بسيطة تساعد الزوجة على التعامل مع الرجل العنيد

الأب العنيد
الأب العنيد

لا يخلو البيت المصري من وجود خلافات زوجية، أو وجود زوج عنيد يتحول بعد إنجاب الأطفال إلى أب عنيد، تجد الأم دائمًا صعوبة في التعامل معه أو مناقشة ما يطرأ على الأسرة من مشكلات الأطفال، في هذا السياق توضح السطور القادمة كيفية تعامل الأم مع الأب العنيد.

شرح موقع "إفري داي لايف" الإنجليزي، خطوات بسيطة توضح كيفية تعامل الأم مع الأب العنيد، وهذه الخطوات هي:

1- استمعي إلى ما سيقوله دون الحكم عليه مسبقًا، ولا تفسيري ما يقوله بناءً على الحجج السابقة، فقط استمعي، وذلك لأنه من المهم بالنسبة له أن يشعر بأن أفكاره يتم سماعها والاعتراف بها.

2-إذا كان هناك أي جزء مما قاله لا تفهمه أو ليس واضحًا، فاطلبي منه توضيح ذلك، وإن طرح الأسئلة ومنحه فرصة للتعبير عن رأيه بشكل كامل، يزيد من إحساسه بأنك تستمع إليه وتأخذ وجهة نظره على محمل الجد.

3- اشرحي بهدوء ودقة وجهة نظرك أو موقفك من القضية، ولا تفترض المعرفة من جانبه، ولذلك يجب عليكي شرح كل شيء، ومن المهم أن تصر على أنه يستمع إليك ويمنحك الاحترام الذي أعطيته له عندما كان يتحدث، وغالبًا لا يستمع الأشخاص العنيدون إلى الآخرين ، لذا يجب الإصرار على هذه

4- المهم بالنسبة له أن يفهم وجهة نظرك، وإذا احتاج إلى مزيد من التوضيح، فحاول إعطائه له بمصطلحات يفهمها.

5- قرر ما أنت على استعداد للتضحية به لتصل إلى هذه المشكلة، وإذا كانت المشكلة غير مهمة بالنسبة لك، فيمكنك أن تدع زوجك يقرر.

6-إذا كانت القضية حيوية بالنسبة لك ، فيجب أن تكون على استعداد لاتخاذ موقف، قد تكون قادرًا على التفاوض بشأن قضايا أخرى للحصول على حل لهذه المشكلة، يمكنك أن تدع زوجك يقرر بشأن قضية أخرى بينما يمكنك الاختيار في هذه المسألة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بدء الهجوم الإيراني على إسرائيل بمئات الصواريخ (لحظة بلحظة) | «بايدن» يأمر الجيش الأمريكي بالتدخل