اعلان

8 اعتبارات هامة قبل تطبيق "الميكروبيلدنج".. تعرفِ عليها

  تطبيق  "الميكروبيلدنج"
تطبيق "الميكروبيلدنج"

لجأت كثير من النساء في الآونة الأخيرة إلى تطبيق تقنية "الميكروبيلدنج"، أو وشم الحواجب الدائم طويل المدى، تلك التقنية التي أصبحت أكثر شيوعا بين الفتيات والنساء، ولكن تقع بعض النساء في كثير من الأخطاء عند تطبيق 'الميكروبيلدنج'، وتندم كثيرا بعد ذلك لأن هذا الوشم يظل على الحواجب لمدة طويلة، لذلك عليك الأخذ في الاعتبار عدة اعتبارات هامة قبل تطبيق وشم الحواجب.

اعتبارات هامة قبل تطبيق 'الميكروبيلدنج'

ورصد موقع 'allure'، أهم الاعتبارات الهامة في تطبيق تقنية "الميكروبيلدنج"، من خلال تعليمات خبراء الصالونات وأطباء الجلدية، في الآتي:

-البحث عن محترف متمرس ومرخص ومدرب تثق به في تطبيق تقنية 'الميكرو بيلدنج'، فإذا كان غير محترف فيأتي الأمر بنتائج مرعبة.

-الآثار الجانبية المحتملة 'الميكروبيلدنج'

عليك أن تضعي في الاعتبار الآثار المحتملة، فوشم الحواجب لا يكون مثل أحلامك، فهناك أيضا احتمال أكثر خطورة للإصابة، كما يوضح أطباء الجلدية، فإذا كنت تعانين من تورم طويل أو احمرار أو قشور بعد تطبيق 'الميكروبيلدنج'، فهذه علامة على أن الأمور ليست كما ينبغي، ويجب أن ترى طبيبك في أقرب وقت بقدر الإمكان.

-عندما يتم إجراء الوشم بشكل صحيح من قبل محترف مدرب، فإنه يستمر لمدة تصل إلى عام، وبعد عام أو ستة أشهر إذا كنت تستخدمين تريتينوين أو تقومين بإجراء تقشير كيميائي متكرر، فستحتاجين على الأرجح إلى تعديلات سنوية منتظمة للحفاظ على النتائج الأصلية لـ 'الميكروبيلدنج'، واللمسات الأخيرة للحواجب ذات الشفرات الدقيقة تتلاشى وتختفي في النهاية تمامًا بعد ثلاث سنوات.

- ملاحظة أن إدارة الغذاء والدواء لا تنظم المواد المضافة إلى ألوان الصبغات المستخدمة في 'الميكروبيلدنج'، فمن الممكن حدوث تفاعلات الحساسية والتلوث،

نظرا لأن النتائج شبه دائمة، فمن المهم بشكل خاص التأكد من أن الإجراء يتم بشكل صحيح.

لا يوجد حل سريع لإزالة 'الميكروبيلدنج'

بعض أطباء الجلدية لا يوصون باستخدام خاصية 'الميكروبيلدنج'، لتجميل الحواجب، لأنه في حين النتائح غير جيدة، لا يوجد حل سريع لإزالة هذا الوشم، فالإزالة الفورية مستحيلة وتتطلب جلسات ليزر باهظة الثمن.

الشمس تؤثر على درجة الوشم

يتعرض وجهك لأشعة الشمس، حتى في الشتاء وفي المناخات الباردة، ما يفسد الحبر بشكل أسرع، حيث إن الشمس التي تضرب وجهك ستغير لون الحبر ليبدو أحيانًا برتقاليا وأزرقا، بل وقد رأيت اللون الوردي.

المكياج

تعتقد الكثيرات أنهن يستخدمن مكياجًا أقل للحواجب بعد 'الميكروبيلدنج'، ولكن غالبا ما يتعين عليهن استخدام منتجات الحواجب، وبودرة الحواجب لإخفاء تغير اللون والتخلص من بعض الأشياء الغريبة التي تحدث.

'الميكروبيلدنج' في زمن الكورونا

زادت جائحة فيروس كورونا من المخاطر التي تأتي من أساليب حياتنا اليومية، فعند اتخاذ القرار لتطبيق 'الميكروبيلدنج'، في ظل فيروس كورونا علينا التأكد من اختيار صالون يتبع الإجراءات الاحترازية، من تنظيف وتعقيم بيئة الصالون مع ارتداء الكمامات.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي في دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | التشكيل