اعلان
اعلان

طريقة تنظيف صواني الفرن وملحقاته.. طريقة بسيطة وبدون مجهود

طريقة تنظيف صواني الفرن وملحقاته
طريقة تنظيف صواني الفرن وملحقاته
كتب : سيد محمد

لا يخلوا المنزل من وجبات الغداء التي تحتاج لمحهود داخل الفرن، والعزومات التي تضطرك لإدخال عدة أصناف داخل الفرن، ولكن على الرغم من الإستمتاع بتحمير وشوي الوجبات داخل الفرن، إلا أن ذلك يخلق مشكلة أكبر وهي تنظيفه، وليس تنظيف الفرن هو أكبر الهموم بل تنظيف صواني الفرن وأرففه هس الضريبة التي تدفعيها بعد كل وجبة، ولذلك تقدم لكي السطور القادمة بخطوات بسيطة وسهله طريقة تنظيف صواني الفرن وأرففه.

كشف موقع 'أولا' الإسباني عن أكثر من طريق تنظيف صواني الفرن وأرففه بشكل بسيط وسل وهي كالتالي: 

1-الصواني والرفوف دائما لا تشوبها شائبة

يعتبر توخي الحذر واستخدام ورق الزبدة لحماية الصواني والأوعية فكرة جيدة ، على الرغم من أنه ليس من الممكن دائمًا تجنب الأوساخ تمامًا. عند تنظيف الصواني والشوايات ، سيتعين عليك رش هذه العناصر بمزيل الشحوم وانتظر بعض الوقت حتى تعمل (حوالي 20 دقيقة ستكون كافية). ثم عليك فرك البقايا المتبقية ، وشطفها بالماء وتجفيفها.

2-كيف أنظف باب الفرن؟

عندما تقوم بتحضير الشواء ، سواء كان لحمًا أو سمكًا ، فعادةً ما يتسخ الجزء الداخلي من الباب، وتنظيفه اليومي لا يتجاوز المسح بقطعة قماش مبللة بالماء والصابون في كل مرة تستخدم فيها الفرن. ومع ذلك ، مع مرور الوقت واستمرار استخدام النوافذ تتسخ بالداخل ، ولتنظيفها من الضروري تفكيك الباب. تحتوي معظم الطرز ، إن لم يكن جميعها ، على هذا الخيار ، لذا فهي عادةً ليست معقدة للغاية. من المهم توخي الحذر الشديد عند التعامل مع البلورات وتنظيفها لمنعها من الانكسار.

3-بالمنتجات الطبيعية

إذا كنت من محبي التنظيف البيئي وتفضل عدم الاضطرار إلى استخدام المنتجات الكيميائية ، فيجب أن تعلم أن هناك بعض البدائل الطبيعية التي تعتبر أيضًا فعالة جدًا لترك الفرن المثالي. تشمل مزاياها أنها ليست سامة أو مزعجة ، كما أنها ليست ضارة بالنظام البيئي. فيما يلي وصفتان ناجحتان:

- بالخل: إذا كان الفرن متسخًا جدًا ، املأ الصينية بالماء وكوب الخل واضبط درجة الحرارة على 200 درجة مئوية لمدة 30 دقيقة. عندما يمر هذا الوقت ويبرد الفرن ، يمكنك تنظيفه بسهولة بقطعة قماش.

- بالملح والليمون. هذان المكونان فعالان للغاية. يعتبر الملح منظفًا قويًا ضد بقع الشحوم ، والليمون فعال جدًا في التخلص من الروائح الكريهة ، على سبيل المثال ، من وصفات الأسماك.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
سعر الدولار اليوم الجمعة 29 مارس 2024 في البنوك والسوق السوداء