اعلان

اتخذي القرار من أجل صحتك وجمالك.. 10خطوات للإقلاع عن التدخين

خطوات الإقلاع عن التدخين
خطوات الإقلاع عن التدخين

يعتبر التدخين من أكثر العادات المضرة بالصحة، وهي عدو المرأة الأول في التأثير على جمالها وظهور الشيخوخة المبكرة وإيضا درجة الخصوبة وظهور السرطان، وأيضا زيادة الوزن، كل هذه الأمور تدمر صحة المرأة، فعليك أخذ القرار للإقلاع عن التدخين، وقد يكون هذا القرار صعب، للاعتياد على هذه العادة الضارة، التي أصبحت تتملك من الأجساد، وتدمرها ببطء يوما بعد يوم.

خطوات للإقلاع عن التدخين..

كما أن التدخين ضار حقا ولا يؤثر فقط على رئتيك والجهاز التنفسي بأكمله لأنه يمتد أكثر فأكثر ليشمل الجسم كله، التدخين مسؤول عن أمراض القلب ومشاكل صحية أخرى شائعة بين المدخنين وحتى أولئك الذين يشمون رائحة الدخان دون تدخين، من المعروف أن النيكوتين هو الأكثر شيوعًا؛ ومع ذلك فمن القانوني إتاحته لجميع أولئك الذين يرغبون في التدخين بغض النظر عن أعمارهم، وتدخين السجائر ليس ضارًا فقط ولكنه السبب الرئيسي وراء وفاة 4.9 ملايين شخص كل عام، وفقا لما ذكره موقع 'pouted'.

لذلك رصد الموقع أبرز الطرق التي تساعدك في الإقلاع عن التدخين وإنقاذ نفسك، في السطور التالية:

إقناع نفسك

إن التفكير في الإقلاع عن التدخين أمر مستحيل أو حتى صعب لن يشجعك على الإقلاع عن التدخين، لذلك عليك أن تقنع نفسك بأنك قادر تماما على الإقلاع عن التدخين، تشجعك الثقة بالنفس على الإقلاع عن التدخين بنجاح.

قلل عدد السجائر اليومية

أن تتوقفي فجأة عن التدخين بمجرد أن تقرري، ليس بالأمر السهل على الإطلاق وقد يكون ذلك مستحيلًا، لذلك عليك تقليل عدد العبوات التي تدخنها ما يساعدك على الإقلاع عن التدخين تدريجيًا دون الشعور بأنك محروم منه.

تغيير نوعية السجائر

من أجل زيادة فرصك في الإقلاع عن التدخين، عليك تغيير العلامات التجارية التي تدخنها، هناك العديد من العلامات التجارية المتاحة لك للتدخين وتختلف هذه العلامات في المواد الكيميائية والنكهات التي تغير من عادتك وتجعل التدخين أقل إثارة ما يساعدك على الإقلاع عن التدخين بنجاح.

التخلص من المنتجات المرتبطة بالتخين

من أجل تشجيع نفسك على التدخين، عليك التخلص من جميع المنتجات المرتبطة بالتدخين مثل علب السجائر والكبريت والولاعات لتجعل من الصعب عليك التدخين متى شئت.

العلاج ببدائل النيكوتين

هناك عدة أشكال يمكن أن تزود جسمك بالنيكوتين بطرق مختلفة مثل لصقات النيكوتين وعلكة النيكوتين وبخاخات الأنف وأجهزة الاستنشاق، عليك أن تسأل طبيبك عما يناسبك أكثر للإقلاع عن التدخين والتمتع بحياة صحية.

استخدم بدائل السجائر

ابحث عن أي شيء بين يديك يمكن أن يساعدك على التخلص من إمساك السجائر، يمكنك استخدام المسواك أو بذور عباد الشمس أو حتى النعناع لمساعدة نفسك على نسيان التدخين تدريجيًا.

حاول تشتيت انتباهك

عندما تريد التدخين، حاول تشتيت انتباهك عن طريق ممارسة الرياضة المفضلة لديك أومشاهدة الأفلام أوممارسة التمارين أوالذهاب إلى الشاطئ أو حتى الاستمتاع بوقتك مع أصدقائك 'الذين لا يدخنون.

تخدع نفسك

هل لديك القدرة على خداع نفسك كممثل؟ أخبر نفسك أنه يجب عليك التوقف عن التدخين لمدة شهر تقريبًا وبعد هذا الشهر، عليك أن تقنع نفسك أنك ستعود مرة أخرى إلى سجائرك 'لكنك بالطبع لن تفعل ذلك.

أخبر كل من حولك بما في ذلك عائلتك وأصدقائك أنك قررت الإقلاع عن التدخين. سيساعدك هذا في الحصول على الدعم المطلوب وسيتم تشجيعك كثيرًا على الإقلاع عن التدخين بنجاح.

نصائح أخرى يمكن أن تساعدك على الإقلاع عن التدخين

شرب الماء

اشرب الكثير من الماء ، خذ نفساً عميقاً ببطء، ابق نفسك مشغولاً.

ابتعدي عن اصدقائك المدخنون

ابتعد عما يحفزك على التدخين مثل الإجهاد، لا تقضي وقتاً طويلاً مع أصدقائك الذين يدخنون حتى لا تشجعك على العودة للتدخين، لا تحتفظ بالسجائر معك ، ولا تشتري المزيد من السجائر وحاولي إلقاء السجائر التي لديك بدلاً من تدخينها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً