7 فوائد صحية وتجميلية تدفعكِ للذهاب إلى حمام الساونا.. تعزيز الكولاجين وتقوية القلب

فوائد الساونا الصحية والتجميلية
فوائد الساونا الصحية والتجميلية

الهروب من العالم وضغوط الحياة لبعض الوقت أمر يحتاجه الكثيرون، ويمثل حمام الساونا الدافيء ملجأ آمنا لإعادة الحيوية والاستجمام وشحن الطاقة، ولا يعتبر حمام السونا مجرد أسلوب للاستجمام أو المساعدة في إنقاص الوزن، بل له أيضا فوائد صحية وتجميلية مذهلة، تشجع على التفكير في الذهاب إلى حمام الساونا والمداومة عليه أسبوعيا، من أجل حياة أفضل وصحة وجلد صحي.

فوائد صحية لحمام الساونا

ونرصد في السطور التالية، فوائد الساونا التجميلية، التي تدعو النساء إلى الذهاب لأخذ حمام ساونا منعش وممتع:

التعرق يزيد عمرك

ذكر موقع thehealthy، عددا من الفوائد الصحية للساونا، منها، أن الشخص الذي يتعرق يعيش لفترة أطول، وهذا ما يتم عند الخضوع لحمام ساونا، مشيرا إلى دراسة أثبتت أن الأشخاص الذين جلسوا في الساونا مرة واحدة على الأقل في الأسبوع قللوا من خطر الوفاة لأي سبب بنسبة 22٪، في حين أن أولئك الذين يتعرقون أربع مرات على الأقل في الأسبوع قللوا من خطر الوفاة بمقدار الثلث.

تحسين المزاج والتخلص من الاكتئاب

يعتبر الاكتئاب هو أكثر الاضطرابات النفسية شيوعا، ومع ذلك لا يوجد حتى الآن علاج له، ولكن ينصح باتباع طرق وأساليب تقلل هذا الاكتئاب ومن حدة الحزن، فيمكنك إضافة حمام الساونا إلى تلك القائمة.

يقوي القلب

أحد الأسباب التي تجعل حمامات الساونا جيدة جدا هو أن الحرارة ما بين 158 و194 درجة في المتوسط، قد تساعد في تقوية القلب، وتحسين الدورة الدموية، وبالتالي تقليل خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية وكذلك أمراض القلب.

يقلل الألم المزمن

يستخدم الكثيرون الكمادات الساخنة للمساعدة في تخفيف الألم الناتج عن الإفراط في استخدام العضلات والإصابات، ولكن هل يمكن للحرارة بالمثل أن تساعد في تخفيف الألم العام؟، أجاب العلماء على هذا السؤال من خلال أخذ 46 مريضًا أعربوا عن شعورهم بألم شديد وتقسيمهم إلى مجموعتين، وتم تعليم كلتا المجموعتين تمارين عقلية للتعامل مع الألم، وطلب من المجموعة الثانية الجلوس في الساونا يوميًا بعد شهر، وأظهرت كلتا المجموعتين تحسنًا في الألم، لكن مجموعة الساونا شعروا بارتياح أكبر.

فوائد تجميلية للمرأة

رصد موقع ' tylohelo' عدة فوائدة تجميلية لحمام الساونا:

حرق السعرات الحرارية بالساونا

هل تعلم أن قضاء ساعة في الساونا أو في الحمام الساخن يحرق السعرات الحرارية، هذا التأثير هو ارتفاع درجة حرارة الجسم، وأشارت الأبحاث إلى أنه يمكنك بالفعل حرق أكبر قدر ممكن من السعرات الحرارية من جلسة الساونا، كما يمكنك من الذهاب للجري.

ترطيب البشرة

تعمل الحرارة والتعرق الناجم عن الساونا على تحفيز الغدد الدهنية في الجلد، ووظيفة هذه الغدد هي الحفاظ على ترطيب الجلد، حيث تساعد الساونا في الحفاظ على بشرتك في حالة جيدة.

تعزيز إنتاج الكولاجين

تعمل الحرارة في حمامات الساونا على تعزيز إنتاج الكولاجين، وبالتالي تقوية وتجديد البشرة، كما تساعد الحرارة أيضا الجلد على التخلص من خلايا الجلد الميتة، ما يعزز نمو خلايا جديدة وأكثر صحة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بدء المرحلة الثانية من الهجوم الإيراني على إسرائيل (تغطية خاصة)