اعلان
اعلان

طريقة لتفتيح البشرة بشكل طبيعي باستخدام الليمون.. ودعي مستحضرات التجميل

تفتيح البشر باستخدام الليمون
تفتيح البشر باستخدام الليمون
كتب : سيد محمد

يعاني الكثير من النساء من مشكلات وأزمات مع لون بشرتها وتتطوق لآن تجعلها أفتح ولكن دون الإعتماد على مستحض1رات التجميل التي تدمر خلايا البشرة وتتسبب في العديد من المشكلات الصحية والأمراض الجلدية، ولذلك تقدم السطور القادمة طريقة لـ تفتيح البشرة بشكل طبيعي باستخدام الليمون.

كشف موقع 'هيلث لاين' عن طريقة لتفتيح البشرة بشكل طبيعي باستخدام الليمون بعدد من الأشكال وهي كالتالي:

1. محلول عصير الليمون

محلول عصير الليمونمحلول عصير الليمون

الليمون هو منتج شائع جدًا تم استخدامه لسنوات لتحسين لون البشرة والتعامل مع العديد من الأمراض الجلدية الأخرى.

يحتوي على حامض الستريك الذي يبيض البشرة قليلاً وينتهي به الأمر بتقشير الطبقة العليا من بشرتك، ولذلك اصنعي محلول عصير الليمون وضعيه على بشرتك باستخدام كرة قطنية، اتركيه حتى يستقر ثم اغسليه لاحقًا. كرر العملية أكثر حتى تظهر النتائج

2- نقع حليب الليمون

نقيع حليب الليموننقيع حليب الليمون

هذا مهم بشكل خاص لتفتيح الجسم بالكامل، ولذلك خذي الماء الدافئ واسكب كوبًا من الحليب كامل الدسم واضغط على عصير ليمونتين كاملتين. تأكد من توزيع الحليب والليمون بالطريقة الصحيحة. ثم نقع في الخليط لمدة ساعة تقريبا ثم اشطف نفسك. ها هو نقع حمام حليب جوز الهند الرائع.

3. معجون تفتيح

معجون تفتيحمعجون تفتيح

جربي صنع عجينة سميكة باستخدام مكونات طبيعية ثبت أنها تعمل على تفتيح البشرة. يمكنك استخدام الليمون والعسل والصبار.

تحتوي جميعها على خصائص تفتيح البشرة التي ستساعد بشكل كبير في هذه الحالة. ضعي المعجون على وجهك واتركيه لمدة نصف ساعة تقريبًا. اشطفه لاحقًا بالماء الفاتر. كرر عدة مرات في اليوم لمدة 3-4 أسابيع القادمة.

4. قناع الزبادي والعسل

 قناع الزبادي والعسل قناع الزبادي والعسل

يحتوي الزبادي على إنزيمات تفتيح البشرة مثل الحليب. من ناحية أخرى ، للعسل خصائص مرطبة ومضادة للبكتيريا.

امزجي المكونين لعمل قناع مغذي. اتركي الخليط لمدة 5 دقائق وضعيه على بشرتك. اتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الدافئ. لا تريد أن تصنع بنفسك؟ تحقق من قناع الوجه الشهير بالزبادي.

ويعتبر تفتيح بشرتك ليس بالشيء الذي سيأتي في يوم واحد. الشيء الصحيح الذي يجب فعله هو تكرار العملية مرتين يوميًا للأسابيع القليلة القادمة. ما يعنيه هذا هو أنك يجب أن تكون متسقًا وأن تجعله روتينًا. الصبار وبعض المكونات الأخرى غير ضارة ، وبالتالي يمكنك تركها لتهدأ طوال الليل، وبعد استخدامها بطريقة مناسبة ، ستلاحظ تحسنًا يومًا بعد يوم.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض